TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك ظفار أفضل بنك في سلطنة عمان

بنك ظفار أفضل بنك في سلطنة عمان
بنك ظفار
BKDB
0.00% 0.16 0.00

في خطوة جديدة تثبت من موقعه كأحد البنوك الرائدة في السلطنة وأحد أبرز البنوك لتوفير الخدمات المصرفية للأفراد و الشركات، اعلن بنك ظفار عن حصوله على ثلاث جوائز مرموقة ضمن جوائز "بنكر ميدل إيست" من مؤسسة سي بي آي فايننشال التي يقع مقرها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حصد البنك الجوائز التالية: أفضل بنك في السلطنة، وأفضل إدارة للخدمات الاستشارية المالية في السلطنة، وافضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال في السلطنة. وقد تم الاعلان عن الجوائز خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الموافق 12 أغسطس بفندق انتركنتيننتال، حيث قام أدم بروم الرئيس التنفيذي لمؤسسة سي بي آي فايننشال بتسليم الجوائز للبنك. واستلم الجوائز نيابة عن البنك الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار عبدالحكيم بن عمر العُجيلي وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك الى جانب عدد من كبار الصحفيين من مختلف المؤسسات الاعلامية.بحسب جريدة الشبيبة

 

جدارة واستحقاق

وخلال المؤتمر أعرب عبدالحكيم بن عمر العُجيلي – الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار – عن مدى سعادته وفخره بحصول البنك على هذه الجوائز بقوله: "لا يزال بنك ظفار في نمو مستمر ومتواصل منذ انطلاق اعماله قبل 24 سنة، ونحن نهدف إلى تقديم خدمات مصرفية موثوقة، وسريعة ومبتكرة لزبائننا الكرام الذين لطالما عهدوا أفضل الخدمات المصرفية من بنك ظفار الذي يعد أحد رواد البنوك في السلطنة. إن حصول بنك ظفار على هذه الجوائز الثلاث، إنما يعد دليلاً على خبرته واستراتيجيته الناجحة، وجودة المنتجات والخدمات التي يقدمها والتي لم تكن لتكون كذلك لولا الدعم الكبير والتوجيهات السديدة لمجلس الإدارة، والالتزام التام الذي أبداه كافة أفراد الإدارة العليا للبنك وموظفوه وإصرارهم على تقديم خدمات مصرفية تتجاوز توقعات الزبائن".

ويسعدنا أن نعلن بأن بنك ظفار إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل بنك في السلطنة لعام 2014، فقد حصد جائزتين اضافيتين من جوائز بنكر ميدل إيست وهما : أفضل إدارة للخدمات الاستشارية المالية في السلطنة ، وافضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال في السلطنة.

هذا الإنجاز إن دل على شيء فإنه يدل على استمرارية الابداع والتطوير الذي شهدناه في بنك ظفار، ونحن نهنئ فريق البنك بأكمله، و نتطلع لهم المزيد من النجاح و التقدم يقيناً منا على قدرة البنك على التميّز و تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل ويعزز من مكانته كأحد افضل رواد الخدمات المصرفية في السلطنة". و بمناسبة حصول البنك على جائزة أفضل إدارة للخدمات الاستشارية المالية في السلطنة علق عبدالحكيم العُجيلي بقوله: "يوفر بنك ظفار خدمات استشارية لمختلف الشركات والمؤسسات بما في ذلك شركات بارزة في قطاعات النفط والغاز ، والاتصالات وغيرها من القطاعات الحيوية، اضافة إلى مؤسسات مالية أخرى وذلك عن طريق توفير حلول مبتكرة و منتجات وخدمات عديدة تهدف إلى توفير أفضل الخدمات لزبائننا الكرام".

 

نظام التعريف بالبصمة الجديد

وخلال المؤتمر الصحفي، دشن البنك نظام التعريف بالبصمة الجديد الذي يعتمد على المعرف الخاص للزبون توافقا مع البطاقة الشخصية/بطاقة المقيم.

"أود أن أعلن لكم أيضاً عن توظيفنا لنظام التعريف بالبصمة الجديد الذي يعتمد على المعرف الخاص للزبون توافقا مع البطاقة الشخصية أو بطاقة المقيم، وذلك بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ، مما يتيح للزبائن القيام بعمليات المصادقة و الترخيص بشكل أسرع و أريح و بدون وجود أية مخاطر للمعاملات المصرفية. " اضاف الرئيس التنفيذي بالوكالة. إن هذه الجوائز الثلاث تعتبر اضافة لانجازات البنك والجوائز المحلية و الإقليمية والدولية التي حصدها البنك من مؤسسات و هيئات متعددة. حيث تفوق بنك ظفار وحصد جائزة أفضل بنك في عمان من جوائز بانكر ميدل ايست للمنتجات المقدمة من سي بي آي فايننشال.

إنجازات رائدة

كما حصل بنك ظفار على العديد من الجوائز غطت مختلف جوانب عملياته، منها جائزة أفضل بنك للتجزئة المصرفية في السلطنة لمرتين في عام 2013 من قبل كل من جوائز الاستطلاع العالمي للخدمات المصرفية والمالية والاستطلاع العالمي للسوق المصرفي. وجائزة الاستثمار المستمر في البنية التحتية والموظفين وتحسين الخدمات، بالإضافة إلى جائزة من مجلة الأعمال اليوم، وهي مجلة مرموقة في القطاع المصرفي ، حيث قامت بتقديم جائزة ثاني أفضل بنك في السلطنة من خلال استطلاعهم للبنوك في السلطنة لعامي 2013و 2014. علاوة على ذلك، حاز بنك ظفار أيضا على جائزة أفضل نظام لإدارة العمليات التجارية، فضلاً عن جائزة الموقع الالكتروني الأكثر شمولاً والأفضل تصميماً من جوائز عمان ويب 2013.

كما حصل البنك مؤخراً على جائزة بنك كوميرز للتميز في التنفيذ الآلي المباشر (STP) ، والتي تشيد بتفوق بنك ظفار في العمليات المباشرة في معاملات اليورو والتحويلات المالية.

أما على صعيد الموارد البشرية وتعمين الوظائف، فقد حصل بنك ظفار على جائزة التعمين السنوية من وزارة القوى العاملة لتحقيقه أعلى نسبة للتعمين، وإظهار إلتزامه بتطوير ورعاية مختلف المهارات والإمكانيات التي تتميز بها الكوادر العمانية. أيضاً أُدرج بنك ظفار ضمن أفضل 20 شركة في قائمة سوق مسقط للأوراق المالية في عام 2012، هذا التكريم جاء من قبل مجلة عمان ايكونميك ريفيو.

كما وتفوق بنك ظفار وحاز على المركز الأول لجائزة الإجادة في حوكمة الشركات التي يقدمها مركز عمان لحوكمة الشركات في الهيئة العامة لسوق المال، حيث نال المركز الأول في قطاع البنوك. إن التميز البارز في الأداء جعل من البنك مرشحاً ضمن عدد من الشركات والمؤسسات المدرجة في السوق للفوز بالجائزة المرموقة والتي تمنح للشركات والمؤسسات الأكثر التزاماً بقانون حوكمة الشركات. الإ أن بنك ظفار تجاوز المتطلبات الأساسية التي وضعها كل من الهيئة العامة لسوق المال والبنك المركزي العماني آخذاً بعين الإعتبار تطبيق أفضل الممارسات والمبادئ. أما على صعيد الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد حصلت نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار "ميسرة" على اعتراف عالمي كأفضل نافذة اسلامية لعام 2013 في السلطنة بالرغم من مرور بضعة أشهر فقط على بدئها لعملياتها البنكية وذلك من قبل جوائز الاستطلاع العالمي لسوق التمويل . إضافة إلى ذلك، حصدت ميسرة مؤخراً على جائزة "المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي" محققة الريادة على مستوى السلطنة في هذا المجال وذلك من قبل جوائز الاستطلاع العالمي للسوق المصرفي.