"عرفة" تشارك "صيدناوي" في إدارة فرع "طلعت حرب"

"عرفة" تشارك "صيدناوي" في إدارة فرع "طلعت حرب"

بدات شركة صدناوي التابعة للشركة القابضة للسياحة و الفنادق خطة للتوسع في مشاركة القطاع الخاص في ادارة بعض فروع بهدف تطويرها و الحفاظ علي عمالتها و كذلك توفير موارد جديدة للشركة.

تعاقدت صيدناوي مع مجموعة العرفة لادارة فرع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد لمدة 5 سنوات باسلوب المشاركة في الادارة
قال محمود الشيخ المستشار الفني لشركة صيدناوي ان التعاقد تم باشلوب المشاركة في لادارة لتحصل شركتة علي نسبة تدور حول 10% من هامش ربح السلع المباعة في الفرع مشيرا الي ان صدناوي اشترطت علي مجموعة العرفة الابقاء علي العمالة الفروع و الاستعانة بهم في التسويق و المبيعات.

ووفقا لمصدر مسئول بالشركة القابضة للسياحة تتجة القابضة الي تعميم تجربة صيدناوي بالمشاركة مع القطاع الخاص علي باقي شركات التجارة الداخلية و منها بنزيون و بيت الازياء و بيع المصنوعات التي تواجه ازمة سيولة تهدد بقاهها و تضم مجموعة العرفة عددا من الشركات المغلقة مملوكة للمهندس اشرف عرفة ابن عم علاء عرفة رئيس شركة عرفة القابضة للاستثمارات المالية المقيدو ببورصة الاوراق المالية.

نص الاتفاق علي ان توفر شركة صيدناوي التي لا تمتلك اي سيولة لشراء بضاعة المكان لشركة العرفة لتعرض فيها بضاعتها لتبيعي الاولي بنظام الاجل مع لابقاء علي اسم صيدناوي بجانب العرفة و اوضح الشيخ ان شركتة تدرس نتائج التاجير للعرفة حالية مع امكانية تطبيها علي باقي فروع الشركة مستبعدا ضخ الشركة القابضة للسياحة و الفنادق اي استثمارات في صيدناوي بعد تراجع ايرادتها بعد ثورة التي ضربت القطاع السياحي و كبدتة خسائر فادحة.

اكد ان قرار الحكومة منع التصرف في اصول الشركة يحول دون توفير اي سيولة كما ان تحقيق الشركة لخسائر يصعب من فرص اقتراضها من البنوك و تضمنت خطة الشركة القابضة للسياحة بعد تراجعها عن بيع شركات التجارة الاربع التي الت اليها و هي صدناوي و بيت الازياء الراقية و شركة بيع المصنوعات و بنزيون طرع عدد من فروع تلك الشركات بالمحافظات بنظام حق الانتفاع.

يبلغ راسمال الشركة المدفوع 6.500 مليون جنية موزعا علي 6.5 مليون سهم و انشئت الشركة عام 1967 و نشاطها الاساسي الاتجار في السلع الاستهلاكية و المعمرة و السلع الاخري بالتجزئة و الجملة و الاستيراد و التصدير و تمتلك الشركة 56 فرعا منها 8 افرع مملوكة للشركة و 49 فرعا مؤجرا كما تمتلك الشركة 60 مخزنا منها 4 مخازن مملوكة و 56 مخزن مؤجر في جميع انحاء الجمهورية.



 

`