TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقيل: أرباح "جرير" جاءت أفضل من توقعاتنا ونعتزم افتتاح فروع بالربع الثاني

العقيل: أرباح "جرير" جاءت أفضل من توقعاتنا ونعتزم افتتاح فروع بالربع الثاني
طبقاً لتوقعات المحللين قد تحقق الشركة نمواً بـ 20% العام الحالي
جرير
4190
-9.61% 13.74 -1.46

من: محمد أبو مليح

الرياض- مباشر: قال محمد العقيل - رئيس مجلس إدارة جرير للتسويق - إن أرباحهم بالربع الأول من العام الحالي جاءت أفضل من توقعاتهم، حيث كانوا يتوقعون نمواً بـ 15%، بينما حققت "الشركة" نمواً بـ 22.7%.

متوقعاً في تصريح لـ "معلومات مباشر" افتتاح فرعين إلى ثلاثة فروع خلال الربع الثاني من العام الحالي؛ مما يؤثر بالإيجاب على أرباح الشركة.

وعن التوقعات للعام الحالي ذكر "العقيل" أنه طبقاً لتوقعات المحللين قد تحقق "الشركة" نمواً بـ 20%، وأشار إلى أنها نسبة طبيعة، حيث تعتزم "الشركة" فتح 7 فروع جديدة خلال العام الحالي، وبقسمة 7 على 36 وهو عدد الفروع الحالي تأتي بنسبة تقارب الـ 20%.

وعن القسم الأكثر تأثيراً في مبيعاتهم بالربع الأول، ذكر أنه كان قسم المواد الإلكترونية.

وكان من الأسباب التي ذكرتها "الشركة" كعامل إيجابي مكرمة الشهرين، وعن تأثيرها على أرباح الربع الثاني باعتبارها عاملاً استثنائياً، نفى "العقيل" أن يكون لها تأثير قوي.

وعن الفرعين اللذين تم تأجيل افتتاحهما خلال الربع الأول، أوضح "العقيل" أنهما فرعا جازان والرياض، متوقعاً أن يكونا هما الافتتاح القادم.

وكانت "جرير" قد ذكرت أنه تم تأخير افتتاح فرعين، كان من المزمع افتتاحهما خلال العام 2014 م في كل من مدينة جدة ودولة الكويت إلى الربع الأول من العام المالي 2015 م؛ وذلك بسبب تأخر تسلم المواقع من الشركات المنفذة، وأشار "العقيل" أنه لم يتم افتتاحهما بعد.

وأعلنت "جرير"، اليوم الأربعاء، عن صافي أرباح بلغت 247 مليون ريال، بزيادة قدرها 22.7% عن الربع المماثل (201.3 مليون ريال).

وحسب إحصائية لـ"معلومات مباشر" تكون "جرير" قد حققت بذلك أعلى أرباح ربعية في تاريخها.