TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "دار الأركان" ترتفع 17% بالربع الثاني و 8 % خلال ستة أشهر

أرباح "دار الأركان" ترتفع 17% بالربع الثاني و 8 % خلال ستة أشهر
دار الأركان
4300
-12.86% 13.14 -1.94

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن ارتفاع أرباحها 17% بالربع الثاني و 8 % خلال ستة أشهر.

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات العقارات بهامش ربح أعلى والذي يعزى الى مزيج العقارات المباعة وحالتها التطويرية وموقعها الجغرافي. أثر الارتفاع فى هامش الربح الإجمالي وارتفاع بند الإيرادات الأخرى الغير تشغيلية الناتج من ارتفاع عائد المرابحات قابله جزئياً زيادة في مصاريف الرواتب والاستشارات وارتفاع في تكاليف التمويل.

ويعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات العقارات بهامش ربح أعلى والذي يعزى الى مزيج العقارات المباعة وحالتها التطويرية وموقعها الجغرافي. أثر الارتفاع فى هامش الربح الإجمالي وارتفاع بند الإيرادات الأخرى الغير تشغيلية الناتج من ارتفاع عائد المرابحات قابله جزئياً زيادة في مصاريف الرواتب والاستشارات وارتفاع في تكاليف التمويل.

ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى نتيجة انخفاض مبيعات العقارات، وانخفاض هامش الربح والذي يعود الى الحالة التطويرية للعقارات المباعة وموقعها الجغرافي. كما تأثر صافي الربح بزيادة المصاريف الإدارية والتسويق وتكاليف التمويل.