TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "دار الأركان": عدم توزيع الأرباح لرفع معدلات النمو ونتوقع العودة للتوزيعات قريبا

رئيس "دار الأركان": عدم توزيع الأرباح لرفع معدلات النمو ونتوقع العودة للتوزيعات قريبا
دار الأركان
4300
-14.59% 12.88 -2.20

أكد يوسف الشلاش - رئيس مجلس إدارة شركة "دار الأركان" - أن توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية  على المساهمين هو بالأساس لرفع نسب النمو بالشركة، مؤكدا أنهم يرغبون في توزيع أرباح للمساهمين، ومتوقعا أن يكون ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأشار الشلاش في اتصال هاتفي مع قناة سي إن بي سي عربية إلى أن الشركة وزعت أرباحا منذ عامين، ولكن وبعد طرح الموضوع على المساهمين من قبل مجلس الإدارة، توقفت عن التوزيعات لأن الشركة كان بها انخفاض في معدل الربحية، بالإضافة إلى التدفقات النقدية الخارجة بسبب سداد الصكوك، وهو ما دفعهم إلى عدم توزيع أرباح.

أما عن عدم توزيع أرباح عن العام المضي خاصة، فكان بهدف رفع معدلات النمو في الشركة.

وكانت "دار الأركان" قد أعلنت مؤخرا عن سداد قيمة الصكوك المتبقية من الإصدار المحلي من الصكوك الإسلامية المستحق والبالغ قيمته 750 مليون ريال، وذلك بمبلغ 100 مليون ريال.

وكانت الشركة قد أعلنت عن شراء 87% من إجمالي إصدارها المحلي من الصكوك الإسلامية المستحق في 15 إبريل 2014 وذلك بقيمة 650 مليون ريال.

وكان مجلس الإدارة قد أوصى بعدم توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2013م وذلك لدعم النمو المستقبلي بأعمال الشركة، على أن تعرض التوصية على الجمعية العامة العادية القادمة والتي سيعلن عن موعدها ومكان انعقادها بعد الانتهاء من أخذ الموافقات الرسمية.