TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للطيران" تحصل على تمويل من "دبي الإسلامي" بـ 230 مليون دولار

"العربية للطيران" تحصل على تمويل من "دبي الإسلامي" بـ 230 مليون دولار

أعلنت شركة العربية للطيران (AIRARABIA)، المدرجة بسوق دبي المالي، يوم الأربعاء أنها قد وقعت صفقة تمويل طائرات مع بنك دبي الإسلامي، تتيح للناقلة استلام 6 طائرات "إيرباص A320" جديدة خلال عام 2015.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي إن هذه الصفقة، التي تبلغ قيمتها 230 مليون دولار، توفر التمويل اللازم لاستلام طائرة جديدة كل شهرين، ابتداء من يناير 2015 وحتى انتهاء البرنامج.

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة، قال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لـ "بنك دبي الإسلامي": "على الرغم من اكتساب التمويل الإسلامي زخماً متزايداً على المستوى العالمي، وتوسعه بوتيرة متسارعة على امتداد قطاعات الصيرفة والتمويل، إلا أنه ينظر إليه بشكل خاص كقطاع وافر وهام يسهم في دفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية في الأسواق الرئيسية.

وأضاف: "تمثل صفقة الإجارة هذه خطوة جديدة في مسيرة تعاوننا مع ’العربية للطيران‘، وهي تلخص التزام البنك الدائم بجعل التمويل الإسلامي حجر الأساس في جميع القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ونحن على ثقة تامة بأن هذه الصفقة ستساهم في مسيرة نمو الاقتصاد المحلي وستضفي قيمة مجزية لكلا المؤسستين، ونتطلع قدماً إلى مواصلة دعمنا لخطط التوسع المستقبلية التي تنتهجها العربية للطيران".

ومن جهته، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": " يسعدنا تأمين متطلبات التمويل الخاصة بعمليات شراء الطائرات المقررة لعام 2015 عبر بنك إسلامي محلي، الأمر الذي يعكس ثقتنا الكبيرة بالقطاع المحلي للصيرفة والتمويل.

وتسلمت "العربية للطيران" حتى الآن 29 طائرة "إيرباص A320" من أصل 44 طائرة كانت قد تقدمت بطلب شرائها من شركة "إيرباص" عام 2007. ويتم تجهيز كل طائرة جديدة تنضم إلى أسطول "العربية للطيران" بمقومات "شاركليت" لأجنحة الطائرات المصنوعة من مواد خفيفة الوزن والمصممة لدعم كفاءة استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية من خلال تعزيز عامل الديناميكية الهوائية للطائرة.

وسجلت العربية للطيران صافي ربح 498.38 مليون درهم ( 135.7 مليون دولار أمريكي) خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2014، مقابل 340.67 مليون درهم (92.75 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 46.3%.

وتعمل الشركة في مزاولة أعمال النقل الجوي بكافة أنواعها بما في ذلك نقل المسافرين والشحن والبريد، إلى جانب أنها تمتلك وتحوز وتؤجر وتستأجر وتشغل وتتعامل في الطائرات النفاثة والطائرات العامودية والمروحية والمركبات الجوية وكافة وسائل النقل الجوي الأخرى وما يلحق بها من ماكينات ومعدات وقطع غيار وصيانة.

ويبلغ رأسمال الشركة 4.67 مليون درهم، موزعة إلى 4.67 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد.