TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لارام تطلق خط طيران مباشرا بين الدارالبيضاء والصين لجذب السياح

لارام تطلق خط طيران مباشرا بين الدارالبيضاء والصين لجذب السياح

أعلنت الخطوط الملكية المغربية وبحسب شبكة الاندلس الاخبارية أنها ستقوم بفتح خط طيران مباشر بين الدار البيضاء وبكين في يونيو المقبل، مشيرة إلى أن معدل الرحلات بين المدينتين سيصل إلى ثلاث رحلات في الأسبوع.

وفي الوقت الحالي لا توجد رحلات مباشرة تربط بين المغرب والصين، إذ أن أسرع الرحلات هي تلك التي توفرها شركات الطيران الخليجية ويكون المسافر خلالها مضطرا للتوقف في الشرق الأوسط.

ويبدو أن الرحلات بين الصين والدار البيضاء ستتم عبر طائرات “بوينج 787 دريملاينر” إذ قامت الخطوط الملكية المغربية بطلب أربع طائرات من هذا النوع، أولى هذه الطائرات ستستعمل للربط ما بين الرباط وباريس بداية العام المقبل.

وسبق لوزير السياحة، لحسن حداد، أن أعلن قبل أيام عن رغبته في استقطاب مائة ألف سائح صيني في أفق 2020، ومن المرتقب أن يساهم فتح خط جوي بين الرباط وبكين في جلب أكبر عدد من سياح ذلك البلد.

وكانت وزارة السياحة قد أوضحت في بيان لها أن استهدافها للسوق الصينية راجع بالأساس إلى تطور هذه الأخيرة،  إذ تعرف تطورا مستمرا للناتج الوطني الخام منذ 20 سنة مع ارتفاع القدرة الشرائية للأفراد مما مكن من ارتفاع عدد التنقلات الدولية للصينيين من 10 ملايين سنة 2000 إلى 83 مليون سنة 2012. كما تضاعفت نفقات السفر لدى السياح الصينيين ثمان مرات منذ سنة 2000، وهو ما جعل من الصين أكثر الدول إنفاقا عالميا على مستوى السياحة الدولية بما يوازي 102 مليار دولار  خلال  سنة 2012 أي  بزيادة 40 في المائة  مقارنة مع سنة 2011.

الصورة من رويترز آريبيان آي