TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 مايو.. عمومية "امتيازات" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي

15 مايو.. عمومية "امتيازات" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
امتيازات
GFC
9.73% 95.90 8.50

الكويت - مباشر: حددت شركة الامتيازات الخليجية القابضة موعد انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية في 15 مايو/ أيار لتعديل مادة بالنظام الأساسي.

ووفق بيان الشركة لبورصة الكويت، اليوم الأحد، تناقش العمومية غير العادية تعديل المادة رقم 46 من النظام الأساسي وعقد التأسيس ليقتطع 1% من الأرباح السنوية الصافية للشركة تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ويتم اقتطاع النسبة المنصوص عليها سنوياً وتوريدها إلى المؤسسة.

وتبحث العمومية العادية الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد اعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها وذلك وفقاً للمادة رقم 199 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016.

وتناقش إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المالية 2023، وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي حسابات الشركة للسنة المالية 2024.

واستعراض التعاملات لمجلس الإدارة التي تمت مع الأطراف ذات الصلة عن السنة المالية 2023 والتعاملات التي ستتم خلال السنة المالية 2024 والموافقة عليها واعتمادها، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها.

وتبحث الموافقة على الترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء مجلس الإدارة، أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة، أو أن يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة عن سنة 2023، وذلك وفقاً لنص المادة 197 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ووفقاً لنص المادة 16 من النظام الأساسي.

وتناقش العمومية تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة، وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي مكتب النصف وشركاه قيس محمد النصف، والبيانات المالية المدققة للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية 2023.

تحولت شركة الامتيازات الخليجية القابضة إلى الخسائر في عام 2023؛ حيث مُنيت بخسائر في العام المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 بقيمة 700.75 ألف دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 124.86 ألف دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس "امتيازات" يوافق على أخذ مخصص وتأجيل سداد لمشتري

"امتيازات" تتحول إلى الخسائر خلال 2023

15 شركة كويتية تتجاوز خسائرها المتراكمة الـ50% من رأس المال