TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "التقدم التكنولوجي" يصادقون على التوزيع النقدي وتعديل مادتين

مساهمو "التقدم التكنولوجي" يصادقون على التوزيع النقدي وتعديل مادتين
مقر شركة التقدم التكنولوجي في الكويت
التقدم
ATC
-4.10% 398.00 -17.00

الكويت – مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة التقدم التكنولوجي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023، وتعديل مادتين بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، من المقرر توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 20 فلساً عن كل سهم، وإجمالي يُقدر بـ3 ملايين دينار، مع تفويض الرئيس التنفيذي بتحديد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم.

واعتمدت تقارير مجلس الإدارة، ومراقب الحسابات الخارجي، وتقرير الحوكمة، ولجنة التدقيق، وتقرير المخالفات، والبيانات المالية الختامية عن عام 2023، مع الموافقة على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة لأعضائه بإجمالي 234.5 ألف دينار عن العام السابق.

يأتي ذلك إلى جانب الموافقة لمجلس الإدارة على إصدار سندات سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من خلال شركة ذات غرض خاص، مؤسسة في دولة الكويت أو خارجها، بصورة منفصلة، أو ضمن برنامج يتضمن إنشاء برنامج إصدار إذا لزم الأمر، بالدينار الكويتي أو بأي عملة يراها مناسبة بما لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به.

ووافقت العمومية على استقطاع 10% من ربح السنة القابل للتوزيع قبل حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وضريبة دعم العمالة الوطنية والزكاة ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة إلى حساب الاحتياطي القانوني بقيمة 539.92 ألف دينار عن العام السابق.

كما وافقت على تفويض مجلس الإدارة بالقيام بإبرام جميع الاتفاقيات الازمة مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية؛ لتمويل عمليات الشركة، والتعامل مع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية، وإبرام عقود التمويل، مع تعيين بدر عبدالله الوزان من مكتب ديلويت وتوش كمراقب حسابات للشركة لعام 2024.

يأتي ذلك مع الموافقة على تفويض المجلس إجراء توزيع أرباح على مساهمين الشركة بشكل ربع أو نصف سنوي حسب ما يراه مناسباً خلال السنة المالية 2024، على أن يكون التوزيع من أرباح حقيقية دون المساس برأس المال المدفوع.

وإضافة إلى ما سبق وافقت العمومية على الترخيص لأعضاء مجلس الإدارة الاعتباريين وممثليهم ولأعضاء مجلس الإدارة الطبيعيين، أو لرئيس أو أحد أعضاء الإدارات التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها في العام المقبل.

وأقرت العمومية غير العادية تعديل المادة 46 من النظام الأساسي، بإضافة استقطاع 1% من صافي الأرباح المحققة السنوية للشركة لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

يأتي ذلك مع تعديل المادة 35 من النظام الأساسي بإضافة إمكانية حضور اجتماع الجمعية العامة والتصويت بواسطة النظام الإلكتروني.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد تراجعت أرباح شركة "التقدم" خلال عام 2023 بنسبة 28.29% سنوياً عند 5.03 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 7.01 مليون دينار خلال 2022.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التقدم" تُوصي بتعديل مادتين بالنظام الأساسي

عمومية "التقدم التكنولوجي" تناقش التوزيع النقدي وتعديل مادتين بالنظام الأساسي

"التقدم" توقع عقد تسهيلات ائتمانية بـ39.2 مليون دينار