TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تخفض رسوم تأسيس الشركات في "جافزا"

"موانئ دبي" تخفض رسوم تأسيس الشركات في "جافزا"
أحد مواقع أعمال موانئ دبي

دبي – مباشر: كشفت شركة موانئ دبي العالمية، اليوم عن مبادرة لتخفيض تكاليف التراخيص والرسوم الإدارية بنسبة تتراوح بين 50 إلى 70 بالمائة، وذلك للشركات وللمستثمرين الجُدد بالمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا).

ووفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، تهدف المبادرة لدعم عملاء "جافزا"، ويستفيد من تلك المبادرة ما يزيد عن 7500 شركة.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لـ "جافزا": "تم تصميم هذه المبادرة لتوفير قيمة مضافة وفرص أكبر للشركات عبر تمكينها من توجيه مواردها لدعم أنشطتها بشكل مستدام".

وتملك مجموعة دبي العالمية المنطقة الحرة في جبل علي والتي تدير أعمال ميناء جبل علي، وتقع المنطقة الحرة في جبل علي بالقرب من جبل علي جنوب مدينة دبي باتجاه العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتوفر المنطقة الحرة بيئة عمل تساعد على تحقيق الأرباح دون دفع ضرائب.

وأعلنت مؤسسة "موانئ دبي العالمية" في شهر فبراير/شباط  عن استكمال استحواذها على شركة "فريزر ساري دوكس" من "ماكواري إنفراستراكتشر بارتنرز" (إم آي بيه)، وذلك بالشراكة مع صندوق الودائع والاستثمار في كيبيك (سي دي بيه كيو).

وخلال شهر أغسطس/آب من العام الماضي، أعلنت "موانئ دبي"  عن زيادة أرباحها بنسبة 26.8 بالمائة، على أساس سنوي بنهاية النصف الأول من عام 2019 إلى 753 مليون دولار، مقابل أرباح قدرها 593 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2018.

ترشيحات:

بعد طمأنة المستثمرين.. سهم "دانة غاز" يسجل أعلى وتيرة ارتفاع خلال مارس

3 أسهم قيادية تخطف 61% من سيولة سوق دبي

الإمارات.. "الوطني الاتحادي" يناقش مقترحات المواطنين بشأن المعاشات