TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر بنك العز الإسلامي

مباشر: أبقت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تصنيفها الائتماني لبنك العز الإسلامي، الطويلة الأجل محلياً عند درجة "AAA".

وأضافت الوكالة في مذكرة لها، أكدت تصنيف أصول البنك التابع لبنك عُمان العربي (OAB)، قصيرة الأجل محلياً عند درجة "+A1"، لافتةً إلى أن كلا التصنيفين للتقييم داخل حدود الدولة، مع نظرة مستقبلية مستقرة لكل منهما.

وعزت الوكالة تقييماتها إلى انتعش توسع البنك في الجانب الخاص بودائع العملاء وبقوة خلال عام 2023، مع الحفاظ على مزيج ودائع العملاء لدى البنك إلى حد كبير.

ومع ذلك، فإن الودائع الحكومية "لزجة" نسبيًا، علاوة على ذلك، انخفضت مخاطر سحب الودائع الحكومية بشكل ملحوظ مع تعزيز الوضع المالي السيادي في السنوات الأخيرة على خلفية أسعار النفط المواتية.

وأضافت الوكالة إلى أن إن الودائع الحكومية لا تزال عالقة ووصفتها بـ "لزجة" نسبيًا، غير أن مخاطر سحب الودائع الحكومية انخفضت بشكل ملحوظ مع تعزيز الوضع المالي السيادي في السنوات الأخيرة على خلفية أسعار النفط المواتية.

وتعكس التصنيفات أيضاً وفق المذكرة، الامتياز الإسلامي القوي لبنك عمان العربي ومكانته، ويظل بنك العز الإسلامي أيضاً واحداً من البنكين الإسلاميين الوحيدين المتكاملين في عُمان ويتمتع بحصة كبيرة في سوق الخدمات المصرفية الإسلامية.

وتابعت كابيتال إنتليجنس بأن بنك العز الإسلامي لديه أحد أكبر شبكات فروع الخدمات المصرفية الإسلامية.

وكانت بنك عُمان العربي حقق قفزة في أرباحه السنوية عن عام 2023، بنسبة 17.29 بالمائة، لتصل إلى 12.01 مليون ريال خلال العام، مقارنة بأرباح قيمتها 10.24 مليون ريال في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام


ترشيحات..

أوبار كابيتال مزوداً للسيولة في أسهم "عُمان العربي"

إيرادات التشغيل ترتفع بأرباح عمان العربي الفصلية

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف لبنك عُمان العربي بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة

مساهمو "عمان العربي" يقرون توزيع السندات المجانية