TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 مايو.. إدراج صندوق استثمار متداول لتتبع الأسهم اليابانية في بورصة أبوظبي

29 مايو.. إدراج صندوق استثمار متداول لتتبع الأسهم اليابانية في بورصة أبوظبي
بورصة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة لونيت كابيتال للاستثمار ومقرها أبوظبي، إطلاق صندوق استثمار متداول لتتبع الأسهم اليابانية سيُدرج في بورصة أبوظبي.

وأشارت الشركة في بيان اليوم الخميس، إلى أن صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول هو صندوق استثمار متداول نقدي وعيني ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل.

ولفتت إلى أنه سيتم إدراج هذا الصندوق بسوق أبوظبي للأوراق المالية في 29 مايو.

وقالت الشركة إن الصندوق وهو ثالث صندوق متداول قابل للاستبدال تطلقه هذا العام، سيتيح إمكانية الاستثمار في أكبر 30 سهماً من الأسهم اليابانية وأكثرها سيولة والمدرجة في بورصة طوكيو منها "تويوتا موتورز" و"سوني".

وتدير شركة "لونيت"، أصولاً بقيمة 105 مليارات دولار.

وتُسلّط استثمارات الشركة، التي تشمل الإعلان الشهر الماضي عن الاستحواذ على حصة 40 بالمائة في الكيان الذي يؤجر خطوط أنابيب النفط التابعة لأدنوك، الضوء على كيفية تأسيس أبوظبي لشركة وطنية في الاستثمارات البديلة.

وفي يناير أطلقت "لونيت" صندوق استثمار متداول يتتبع أداء الأسهم الهندية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في مومباي، وفي مارس/ آذار تعاونت مع بنك "جيه.بي مورغان" لتطوير أول صندوق استثمار متداول يتتبع أداء سندات في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية عبد الله سالم النعيمي في البيان "يتماشى صندوق الاستثمار المتداول مع التزامنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوفير منظومة تداول متنوعة ومستدامة تدعم نمو وتطور القطاع المالي في أبوظبي وتعزز مسيرة الإمارة الرامية لتنويع الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات إلى سوقها المالية."

وأوضحت لونيت أن المستثمرين يمكنهم الاكتتاب في الصندوق خلال الفترة من 16 إلى 23 من مايو/ أيار الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أول شركة "شيك على بياض" في الإمارات تجمع 200 مليون دولار جديدة.

سهم "إي7" الإماراتية يقفز 11.9% عند الحد الأعلى بعد التجزئة