TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع": 20% نمواً في عدد الشركات الكورية الجنوبية المسجلة خلال 2023

"دبي للسلع": 20% نمواً في عدد الشركات الكورية الجنوبية المسجلة خلال 2023
مركز دبي للسلع المتعددة

دبي ـ مباشر: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، نمو عدد الشركات الكورية الجنوبية المسجلة بأكثر من 20 بالمائة خلال العام الجاري،

ووفق بيان صحفي صادر اليوم، يضم المركز حالياً 94 شركة كورية، ما يمثل نحو نصف الشركات الكورية الجنوبية بدولة الإمارات.

جاء هذا الإعلان عقب زيارة المركز الناجحة إلى العاصمة سيؤول، وهي جزء من جولته الترويجية الدولية "وُجد من أجل التجارة"، حيث سلّط المركز خلالها الضوء على المزايا العديدة لممارسة الأعمال التجارية في إمارة دبي. وهدفت الزيارة الأخيرة إلى سيؤول إلى تأسيس علاقات تجارية واقتصادية جديدة بين دولتي الإمارات وكوريا الجنوبية.

كما عقد المركز اجتماعات رفيعة المستوى مع شركتي التكنولوجيا العملاقتين كاكاو و نافير لاستكشاف سبل التعاون المتبادل.

وشمل ذلك تنظيم جولات ترويجية مكثفة في سيؤول و غيونغي وإبرام شراكات استراتيجية مع لاعبين رئيسيين في المنطقة مثل جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA) ومدينة سونغنام، بهدف تعزيز القطاع الدولي لتقنيات الجيل الثالث من شبكة الويب (Web3).

كما تم الإعلان عن اتفاقية أخرى مهمة بين مركز دبي للسلع المتعددة والمؤسسة الكورية لتنمية الشركات الناشئة وريادة الأعمال (KISED)، وتحديداً في شهر فبراير الماضي، بهدف دعم نمو الشركات الناشئة دولياً.

يشار إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة يسهم بنسبة 11 بالمائة من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر السنوية في دبي. وفي عام 2023، حلّت المنطقة الحرة التابعة للمركز في المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل المناطق الحرة العالمية من حيث الأداء، حيث استقبلت نحو 2700 شركة جديدة، وهي تضم حالياً أكثر من 24000 شركة من مختلف أنحاء العالم.

وفي أواخر عام 2023، تم التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ودول مجلس التعاون الخليجي، وفي نفس العام، تم ابرام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وكوريا.

وبمجرد دخول اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة حيز التنفيذ، تشير التقديرات إلى أنها ستلغي 90 بالمائة من التعريفات الجمركية بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الأطر التنظيمية والقانونية