TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في دبي خلال الربع الأول من 2024

المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في دبي خلال الربع الأول من 2024
دبي

أبوظبي - مباشر: استعرض موقع "بيوت"، في تقرير حديث، أداء القطاع العقاري في إمارة دبي خلال الربع الأول من عام 2024، حيث استقرت أسعار العقارات في مناطق كانت قد شهدت ارتفاعاً خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين سجّلت مناطق أخرى ارتفاعاً وانخفاضاً بنسب متفاوتة.

وأوضح موقع "بيوت"، أن دبي حافظت على استقطاب المستثمرين بفضل مقوماتها العديدة، حيث ازداد الطلب على شراء العقارات بمختلف أنواعها وفئاتها، مدعوماً بتدفق المزيد من المستثمرين والباحثين عن عقار في الإمارة، كما تم إطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة التي تجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في دبي

وفقًا للبيانات الصادرة عن موقع "بيوت"، فقد سجّلت المناطق الأكثر طلباً في دبي ارتفاعاً في أسعار شراء الشقق والفلل بنسبٍ مختلفة وصلت في بعضها إلى 7 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2024.

وفيما يتعلق بالعقارات ضمن فئة الأسعار المنخفضة، فقد أظهرت البيانات إقبالاً ملحوظاً من المستثمرين لشراء العقارات في مناطق "المدينة العالمية" و"دبي الجنوب" و"داماك هيلز 2" و"دبي لاند".

بالمقابل، أظهر الباحثون عن عقارات ضمن فئة الأسعار المتوسطة اهتماماً كبيراً بمناطق "قرية جميرا الدائرية" و"أبراج بحيرات الجميرا" و"الفرجان" و"الينابيع".

علاوة على ذلك، أبدى الباحثون عن العقارات الفاخرة خلال الربع الأول من عام 2024، تفضيلهم للاستثمار في مناطق مثل "دبي مارينا" و"الخليج التجاري" و"المرابع العربية" و"دبي هيلز استيت".

اتجاه أسعار العقارات في دبي

وشهدت المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق ذات الأسعار المنخفضة انخفاضاً في صفقات البيع تتراوح نسبته بين 1 بالمائة و16 بالمائة، باستثناء دبي الجنوب التي سجّلت ارتفاعاً بنحو 4.48 بالمائة. 

وبالمقابل، شهدت الفلل ذات الأسعار المنخفضة ارتفاعاً يتراوح ما بين 7 و62 بالمائة، مع تحقيق دبي لاند أعلى نسبة زيادة.

وأما العقارات ذات الأسعار المتوسطة، فقد شهدت أسعار الشقق ارتفاعاً ملحوظاً تراوحت نسبته بين 6 و42 بالمائة، مع تحقيق أبراج بحيرات الجميرا أعلى زيادة.

وعلى الصعيد ذاته، شهدت أسعار الفلل ارتفاعاً بنحو 5 و14 بالمائة، باستثناء منطقة الفرجان التي شهدت انخفاضاً طفيفاً بنحو 0.37 بالمائة.

وبالحديث عن العقارات الفاخرة، فقد شهدت معظم المناطق ارتفاعاً في أسعار البيع بنسب تتراوح ما بين 2 بالمائة و23 بالمائة.

العائد على الاستثمار

ومن حيث العائد على الاستثمار وبناءً على العوائد المتوقعة من الإيجارات للشقق، فقد برزت مناطق "مجمع دبي للاستثمار"، "ديسكفري جاردنز"، و"ليوان" كأكثر الخيارات جاذبية للمستثمرين، حيث تحقق عوائد استثمارية تصل إلى 11 بالمائة.

وضمن فئة الشقق ذات الأسعار المتوسطة، فقد أظهرت بيانات موقع "بيوت"، أن مناطق "مدينة دبي الرياضية" و"واحة دبي للسيليكون" و"موتور سيتي"، تُدرّ عوائد تصل نسبتها إلى 10 بالمائة. 

وبالمقابل، تبرز مناطق "جرين كوميونيتي" و"الصفوح" و"داماك هيلز" كأكثر المناطق جذباً للباحثين عن شقق فاخرة، حيث تُحقق عوائد تتجاوز 8 بالمائة، لتتفوق بذلك على غالبية الأسواق العالمية.

أما العوائد على الاستثمار في فلل دبي، فقد أظهرت البيانات أن الفلل ومنازل التاون هاوس في المدينة العالمية تحقق عائداً يتجاوز 7 بالمائة، بينما تُحقق مناطق "داماك هيلز 2" و"ذا فالي دبي" عائدات تتجاوز 6 بالمائة. 

وعلاوة على ذلك، تتراوح عوائد الاستثمار في الفلل ذات الأسعار المتوسطة في "مثلث قرية الجميرا" و"قرية جميرا الدائرية" ومنطقة "مُدن" بين 6 و8 بالمائة.

وضمن فئة الفلل الفاخرة، تُحقق المدينة المستدامة في دبي عائد استثمار يتجاوز 7 بالمائة، وذلك بفضل المزايا التي تُقدمها والعرض المحدود في السوق العقاري، في حين تُدرّ كُلّ من البراري وتلال الغاف عوائد على الاستثمار تصل نسبتها إلى 6 بالمائة.

ويجدر بنا أن نشير إلى أن عدد معاملات بيع العقارات في دبي خلال الربع الأول من عام 2024، وفقاً لدائرة الأراضي والأملاك في دبي قد بلغ 36,946 صفقة، سواء أكانت عقارات سكنية أم تجارية، وبقيمة إجمالية وصلت إلى 109.6 مليار درهم إماراتي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أس آند بي" تتوقع مواصلة بنوك الإمارات تحقيق نتائج قوية خلال 2024

12.2 مليار دولار حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الكويت والإمارات في 2023

فيرتيجلوب وموانئ أبوظبي توقّعان اتفاقاً لاستكشاف فرص التعاون بمصر والإمارات