TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبينس" الإماراتية تُخطط للتوسع بالسعودية

"سبينس" الإماراتية تُخطط للتوسع بالسعودية
شعار شركة سبينس

دبي ـ مباشر: تخطط شركة "سبينس" الإماراتية، لافتتاح أولى فروعها في مدينة الرياض السعودية قريبا، وذلك بعد تجهيز الموقع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع قناة العربية، إن "سبينس" تتوقع افتتاح 4 فروع في المملكة كل عام وذلك للأعوام الـ5 إلى 10 المقبلة.

وأضاف: "افتتاح أولى فروعنا في السعودية لم يتطلب استثمارا كبيرا، ولا يوجد منافس يقدم منتجات عالية الجودة وطازجة في السعودية".

وأشار إلى أن "سبينس" بدأت التخطيط لدخول السوق السعودية منذ العام 2018، مضيفاً أن السوق السعودية واعدة ومهمة لنا بسبب قوة الاقتصاد وعدد السكان.

تابع: حصة "سبينس" السوقية في الإمارات ككل عند 12 بالمائة، وحصتنا السوقية في إمارة دبي 27 بالمائة حالياً، ونستهدف الحصول على حصة سوقية هامة السعودية.

 يشار إلى أن الاكتتاب العام في طرح سلسلة متاجر "سبينس Spinneys" ، يبدأ اليوم الثلاثاء، من خلال 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 25% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة وذلك بسوق دبي المالي.

وبحسب بيانات سابقة للشركة، فإن فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في الإمارات تستمر إلى 29 أبريل الجاري، ويستمر الاكتتاب للمستثمرين المؤهلين حتى 30 أبريل 2024.

وأشارت البيانات إلى أن جميع الأسهم التي سيتم طرحها ستكون أسهم حالية مملوكة لمجموعة الصير، المساهم الوحيد في الشركة المخوّلة بتعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق، ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.

ومن المتوقع الانتهاء من عملية الاكتتاب وقبول الاكتتاب في الأسهم في مايو 2024، رهناً بظروف السوق وعقب الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على قبول الاكتتاب في الطرح وتداول الأسهم في سوق دبي المالي.

وأعلن سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة سبينس الإماراتية، أمس الاثنين، أن شركته تتطلع بتفاؤل لطرحها العام الأولي في سوق دبي، مشيراً إلى إيجابية المناقشات المبدئية مع المستثمرين، والثقة الكبيرة التي أبدوها في نموذج أعمال الشركة وفرص النمو المتاحة.

وأشار إلى أن الطرح العام للشركة سيوفر عوائد مجزية للمساهمين، تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك أداء السوق والشركة.

وأوضح أن الشركة تخطط لتوسيع شبكة متاجرها في الإمارات والسعودية، مع التركيز على الرياض وجدة، واستمرار السعي لتقديم قيمة مستدامة للمساهمين والعملاء على حد سواء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سبينس" تخطط للاكتتاب العام في دبي 2024

وكالة: "سبينس" تكلف بنوكاً لطرح أسهمها في سوق دبي المالي