TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تمنح "غيتهاوس كابيتال" رخصة تسويق استثمار جماعي

"أسواق المال" تمنح "غيتهاوس كابيتال" رخصة تسويق استثمار جماعي
مقر هيئة أسواق المال الكويتية في برج الحمرا جنوب الكويت

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال في الكويت، اليوم الاثنين، قرار رقم (48) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية لتسويق وحدات صندوق يو إس آي بي إيه 4 العقاري.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن الرخصة الممنوحة لشركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية ستقوم بموجبها بتسويق عدد 25 ألف وحدة من صندوق يو إس آي بي إيه 4 العقاري تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان.

وتتكون كل وحدة من سهم واحد لا يملك حامله حق التصويت في شركة يو إس آي بي إيه 4 للعقار المحدودة، وعدد 3 أسهم لا يملك حاملها حق التصويت في شركة يو إس آي بي إيه 4 للتمويل المحدودة.

وحددت الهيئة سعر العرض بـ 4 آلاف دولار أمريكي للوحدة الواحدة، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 1% من سعر العرض عند الاكتتاب.

نوهت إلى أن يتم طرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط، على تكون الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك، شركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية.

وأكدت أن أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب، علماً بأن مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

شددت على ضرورة أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

وطالبت الجهات المختصة تنفيذ القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت تُعين أحمد عبدالله الصباح رئيساً لمجلس الوزراء

عمومية "الإعادة" الكويتية تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية

"أسواق المال" الكويتية تُجدد ترخيصاً لصندوق "الوطني"