TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تحذر إحدى الشركات بشطب أسهمها في حال عدم تصحيح المخالفات خلال 3 أشهر

بورصة مصر تحذر إحدى الشركات بشطب أسهمها في حال عدم تصحيح المخالفات خلال 3 أشهر
مقر البورصة
جينيال تورز
GETO
-4.95% 2.22 -0.11

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية، مخاطبة رئيس مجلس إدارة شركة جينيال تورز بأوجه الإخلال بقواعد القيد طبقا البنود (2،5،6) من المادة 53 من قواعد القيد والمادة 10 من قواعد القيد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إنه في حال عدم التزام الشركة بتصحيح المخالفات القابلة للتصحيح خلال ثلاثة أشهر من تاريخ مخاطبة البورصة لها، يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد لإصدار قرار بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها من جداول البورصة.

وتقرر اخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار لجنة القيد.

يشار إلى أن جينيال تورز حققت خسائر بلغت 346.31 ألف جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 286.18 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من 2021.

وأظهرت القوائم عدم تحقيق إيرادات ومبيعات خلال التسعة أشهر.

وأرجعت الشركة عدم تضمن القوائم المالية أي إيرادات بسبب توقف النشاط الرئيسي للشركة بسبب وجود قرار سابق منذ عام 2019 بإلغاء ترخيص السياحة.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على إعادة هيكلة الشركة وإضافة أنشطة أخرى.

وتدرس شركة جينيال تورز، إعادة الهيكلة وتعديل نشاط وغرض الشركة، مشيرة أن مجلس إدراة الشركة السابق تقاعس عن القيام بمهامه والحفاظ على الشركة وهو ما استدعى عقد جمعية عامة عادية للشركة وتشكيل مجلس الإدارة الحالي.

وأضافت أن مجلس الإدارة السابق غير متعاون مع المجلس الجديد بشأن مدها بأي معلومات تخص الوضع السابق للشركة، ولذلك لجأ المجلس الحالي إلى استخراج جميع الوثائق الخاصة بالشركة من الجهات الحكومية.

وأوضحت أنه تبين وجود قرار صادر من وزارة السياحة رقم 457 لسنة 2019 بإلغاء الترخيص رقم 2310 الصادر في 16 يناير 2012 لجينيال تورز، مما دفع المجلس السابق إلى إقامة دعوى بمجلس الدولة مطالباً فيها بوقف تنفيذ وإلغاء القرار وتداولت القضية حتى صدر قرار المحكمة الإدارية العليا في 4 سبتمبر الجاري بقبول الطعن شكلاً ورفضه موضوعاً وإلزام الشركة الطاعنة بالمصروفات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"المركزي المصري" يوجه البنوك بوقف استخدام "بطاقات الخصم" في الخارج

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"شيفرون" الأمريكية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار لتنمية حقل "نرجس" في مصر

إشادة دولية باتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي