TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف تفاعل سهم "جياد" بعد عودة التداولات عليه ببورصة الكويت؟

كيف تفاعل سهم "جياد" بعد عودة التداولات عليه ببورصة الكويت؟
متعاملة في بورصة الكويت
جياد
JIYAD
0.53% 18.90 0.10

مباشر – إيمان غالي: أعلنت بورصة الكويت قبل بدء تداولات اليوم الأربعاء وقف التداول على أسهم شركة جياد القابضة؛ لحين الإفصاح عن معلومة جوهرية، دون الإشارة إلى أي تفاصيل عن تلك المعلومة.

وكانت بورصة الكويت قد أعلنت الأسبوع الماضي تسلمها كتاباً من هيئة أسواق المال بشأن اجتماع الجمعية العمومية لـ"جياد" لحل مجلس الإدارة، وانتخاب مجلس جديد، وقررت تبعاً لذلك البورصة إعادة التداول على السهم اعتباراً من جلسة الأحد الماضي الموافق 30 يوليو/تموز 2023.

ولكن بعد قرار الإيقاف الصادر اليوم، أعلنت "جياد" انعقاد الجمعية العامة لـ"جياد" أمس الثلاثاء، بناءً على دعوة الوزارة، وذلك بعد أن تقدم لها مساهمين يملكون 26.48% من رأس مال الشركة.

وتم في الاجتماع حل مجلس إدارة الشركة السابق، وانتخاب مجلس إدارة جديدة، برئاسة بدر عيسى، وينوب عنه محمد العنزي، وبعضوية كل من مشعل العلي الذي يشغل أيضاُ منصب الرئيس التنفيذي وأمين سر مجلس الإدارة، وحمد سطام، وفهد الشمالي.

وتبعاً لذلك أعادت بورصة الكويت التداول على سهم "جياد" بعد 10 دقائق من نزول الإعلان، ليُنهي السهم التعاملات مرتفعاً 3.45% عند سعر 27 فلساً الذي يُعد الأعلى منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وتصدر سهم "جياد" نشاط أحجام التداول في البورصة بختام التعاملات مسجلاً كميات بـ57.10 مليون سهم هي الأعلى منذ يونيو/حزيران 2022، وتُشكل نحو 23.65% من أحجام التداول في بورصة الكويت اليوم البالغة 241.37 مليون سهم.

وبلغت قيمة التداول على سهم "جياد" 1.61 مليون دينار خلال تعاملات اليوم، وهي الأكبر منذ مارس/آذار 2022، نفذت خلال 1112 صفقة.

يُشار إلى أن شركة جياد القابضة تحولت للربحية في الربع الأول من العام 2023 لتسجل 138.28 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 91.35 ألف دينار بالفترة نفسها من العام السابق.

واختتمت بورصة الكويت تعاملات اليوم بالمنطقة الحمراء، على وقع تراجع مؤشراتها الرئيسية الأربع، و11 قطاعاً من أصل 13 قطاعاً مدرجين بها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كيف تحركت أسواق الأسهم الخليجية خلال يوليو؟

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "جياد"

"عقارات الكويت": توقيع اتفاقيات امتياز مع "أي إتش جي"