TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق لـ "بيتك" على تنفيذ الاستحواذ الإلزامي على "الأهلي المتحد"

"أسواق المال" توافق لـ "بيتك" على تنفيذ الاستحواذ الإلزامي على "الأهلي المتحد"
فرع لبيت التمويل الكويتي بيتك
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
0.27% 745.00 2.00

الكويت-مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي، اليوم الأربعاء، تلقيه موافقة من هيئة أسواق المال على تنفيذ عملية الاستحواذ الإلزامي على البنك الأهلي المتحد- الكويت.

وأشار "بيتك" في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء" إلى قيامه بالإفصاح لاحقاً عن إتمام الاستحواذ فور الانتهاء من كافة الإجراءات.

أوضح عدم وجود أثر في الوقت الحالي على المركز المالي لبيتك نتيجة للمعلومة.

وكان بيت التمويل الكويتي "بيتك" قد أعلن في 4 مايو الجاري انتهاء فترة التجميع لأسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت ، بتجميع 18.20% من رأس مال الأخير.

وأعلن  بيتك في 1 نوفمبر الماضي التزامه بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت؛ لتوقف البورصة التداول على السهم الأخير لمدة ساعة.

وكشف "بيتك"، في بيان لبورصة الكويت منتصف مارس الماضي، موافقة هيئة أسواق المال على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي لمساهمي "المتحد الكويتي"، على أن تبدأ فترة العرض اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس الحالي، وتنتهي في 3 مايو 2023، ويبلغ سعر السهم في العرض 285 فلساً للسهم الواحد، وتسلم "المتحد" مستند العرض.

وفي 21 مارس 2023، أعلن "بيتك" تعديل سعر عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم منه إلى مساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت، بخصم قيمة التوزيعات 8 فلوس لكل سهم من سعر العرض؛ لذا فعرض الاستحواذ هو 277 فلساً لكل سهم.

يُشار إلى أن أرباح "بيتك" قفزت في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 133.2% إلى 162.09 مليون دينار، مقارنةً بـــ69.49 مليون دينار بالربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الرئيس الأمريكي يلغي اشتراطات التطعيم ضد "كورونا" للزوار الأجانب

"مجموعة مباشر المالية" تعلن إطلاق "شركات مباشر".. منصة لسوق الشركات الخاصة