TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية: نستهدف تأسيس مركز رقمي لخدمة السوق السعودية والإقليمية

الاتصالات السعودية: نستهدف تأسيس مركز رقمي لخدمة السوق السعودية والإقليمية
جناح مجموعة الاتصالات السعودية "stc" بأحد المعارض - أرشيفية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين بمجموعة الاتصالات السعودية "stc" محمد العبادي، إن مبادرة Mena hub تهدف إلى تأسيس مركز رقمي لخدمة السوق السعودية والإقليمية.

وأضاف العبادي، في مقابلة مع العربية أن المبادرة تهدف إلى خلق شراكات جديدة مع شركات المحتوى لاستضافتها في المملكة العربية السعودية لخدمة السوق بشكل أفضل.

كما أوضح أن المجموعة استثمرت نحو 5 مليارات ريال في الكابلات البحرية، مشيرا إلى أن المجموعة تمتلك حالياً 16 كابلا بحريا منها كابل رؤية السعودي.

ولفت العبادي، إلى أن نقل أصول البنية التحتية الرقمية التي تمتلكها مجموعة stc من مراكز بيانات وكوابل بحرية ونقاط التواجد الدولية ونقاط تبادل الإنترنت إلى شركة Center3 الجديدة، يهدف إلى خدمة السوق بشكل أفضل من ناحية المرونة والحيادية لتقديم خدماتها لكافة شركات الاتصالات والحوسبة السحابية.

ووقَّعت مجموعة الاتصالات السعودية STC، في منتصف سبتمبر / أيلول الماضي، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"،  لتنفيذ عدد من المبادرات الوطنية المتعلقة بالتقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي؛ وذلك خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.

وأعلنت "إس تي سي"، في أغسطس / آب الماضي، عن إنزال كابل الاتصالات البحري الجديد "كابل الرؤية السعودي"، وهو أول كابل بحري عالي السرعة بالبحر الأحمر، عبر محطة الإنزال الأولى له بجدة، بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، محمد بن سعود التميمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: 5 مليارات ريال استثمارات الاتصالات السعودية بالنصف الأول 2022

مساهمو الاتصالات السعودية يقرون زيادة رأسمالها إلى 50 مليار ريال بأسهم منحة

شركة أبحاث تحدد مستهدف الاتصالات السعودية عند 124 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

الاتصالات السعودية تربح 2.84 مليار ريال بالربع الثاني لعام 2022 بدعم الإيرادات