TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: 5 مليارات ريال استثمارات الاتصالات السعودية بالنصف الأول 2022

الرئيس التنفيذي: 5 مليارات ريال استثمارات الاتصالات السعودية بالنصف الأول 2022
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، عليان بن محمد الوتيد - أرشيفية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، عليان بن محمد الوتيد، إن مجموع استثمارات المجموعة خلال النصف الأول من عام 2022 بلغ نحو 5 مليارات ريال، من خلال عقد شراكات استراتيجية، وتأسيس شركات تقنية متخصصة وعمليات استحواذ تهدف إلى التوسع والتنوع الجغرافي.

وأضاف الوتيد، في بيان للمجموعة اليوم الأربعاء تعليقا على نتائج النصف الأول من عام 2022، أن ذلك يأتي ضمن سعي المجموعة لتحقيق رؤيتها واستراتيجيتها بالاستثمار في البنية التحتية والمجالات الجديدة، والعمل كممكن وطني للتحول الرقمي.

وأوضح الوتيد، أن من ضمن تلك الاستثمارات إنشاء مركزا رقميا رئيسيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "HUB MENA"، مما سيساهم بتعزيز مكانة المملكة كمركز رقمي رئيسي في المنطقة والعالم، وذلك من خلال الاستفادة من الموقع الجغرافي للمملكة، والذي يعد محورا يربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وأشار، إلى إنشاء المجموعة شركة جديدة بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة؛ بهدف دعم تقنيات إنترنت الأشياء في المملكة، وذلك للاستفادة من النمو المتوقع والطلب المتزايد على خدماته ومنتجاته، واستحواذ شركة "سلوشنز" (إحدى الشركات التابعة للمجموعة) على نسبه 89%من شركة جيزة للأنظمة، وعلى نسبة 34%من الحصة المتبقية –غير المملوكة لها- في شركتها التابعة جيزة العربية للأنظمة المحدودة، وذلك بهدف توسيع أعمالها وتنويع منتجاتها وخدماتها وتلبية احتياجات عملائها، مبينا أن هذا الاستحواذ يأتي تعزيزا لمكانة وريادة الشركة في تمكين التحول الرقمي في المملكة والمنطقة.

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أنه خلال الربع الثاني من هذا العام، وبالتوافق مع رؤية الشركة واستراتيجيتها ""0.2 DARE، تم الاتفاق على إطلاق شركة متخصصة في الحوسبة السحابية في المملكة برأس مال إجمالي يبلغ 894 مليون ريال، بلغت حصة المجموعة منها 492 مليون ريال (بنسبة 55%من رأس المال) وبالشراكة مع Cloud Alibaba وeWTPA، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI،) والشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE).

ونوه الوتيد، بأن الشركة ستقوم بتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول السحابية للقطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن هذا القطاع يشهد نموا كبيرا ومتزايدا مدعوما بالتحول الرقمي الكبير والسريع في المملكة العربية السعودية.

وقال الوتيد، إن شركة الحوسبة السحابية ستستفيد من البنية التحتية الضخمة التي تتمتع بها مجموعة الاتصالات السعودية، مبينا أن الشراكة مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات تأتي ضمن استراتيجية الشركة الهادفة إلى النمو والتوسع وإلى توطين التقنية وبناء القدرات والخبرات في هذا المجال.

وأفد الرئيس التنفيذي، بأنه عطفا على هذه المبادرات وبهدف دعم المجموعة في تحقيق استراتيجيتها "0.2 DARE"؛ والهادفة إلى التوسع والنمو وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة والمنطقة، أوصى مجلس إدارة المجموعة مؤخرا بزيادة رأس مال الشركة عن طريق أسهم منحة بنسبة 150% من خلال رسملة 30 مليار ريال سعودي من الأرباح المبقاة ليصبح رأس المال الإجمالي 50 مليار ريال سعودي.

وأكد الوتيد، أن مجموعة الاتصالات السعودية ستستمر بمواصلة العمل على تقديم أحدث الحلول التقنية وتطوير بنية تحتية رقمية موثوقة، وذلك لتعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي رائد للخدمات الرقمية عبر مشاريع مبتكرة وبشراكات عالمية، تساهم في تمكين التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص والتي ستنعكس على تعزيز الاقتصاد الرقمي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تربح 2.84 مليار ريال بالربع الثاني لعام 2022 بدعم الإيرادات

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ملياري ريال على المساهمين عن النصف الأول 2022

اتفاقية بين "سكاي" و"إس تي سي" و"داتا" لتمكين الذكاء الاصطناعي بالسعودية

الاتصالات السعودية تعتزم شراء 15 مليون سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين