TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: تحسن عمليات "الخدمات الأرضية" مع بدء موسم الحج وزيادة عدد الرحلات

شركة أبحاث: تحسن عمليات "الخدمات الأرضية" مع بدء موسم الحج وزيادة عدد الرحلات
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الأرضية - أرشيفية

الرياض – مباشر: توقع تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث أن تستفيد الشركة السعودية للخدمات الأرضية من زيادة الحركة الجوية، بعد تأخر التعافي في ظل طول فترة تأثير الجائحة.

وقالت شركة الأبحاث، بحسب مذكرة بحثية حديثة لها، إنه من المتوقع أن تتحسن عمليات الشركة مع بدء موسم الحج والعمرة، وزيادة عدد الرحلات الجوية وأعداد المسافرين، بالإضافة إلى أنها شركة رائدة في خدمات المناولة الأرضية في المملكة.

وأضافت الجزيرة كابيتال أنها مستمرة في التوصية لسهم الشركة على أساس "محايد" بسعر مستهدف 28.6 ريال للسهم.

وأوضحت الجزيرة كابيتال أن الشركة السعودية للخدمات الأرضية تعتمد بشكل كلي على عمل شركات الطيران والتأثير الكبير على السفر الجوي بسبب القيود المفروضة، مع تخفيف القيود حالياً.

وأشارت الجزيرة إلى أن "الخدمات الأرضية" في وضع جيد حالياً للاستفادة من جهود الحكومة السعودية لزيادة عدد الزوار الأجانب وإنشاء مراكز للشحن وزيادة الرحلات الجوية وتطوير المطارات لاستقبال المزيد من الركاب على المدى الطويل.

وقالت الجزيرة كابيتال إنه من المتوقع أن يساعد تحسن البيئة التشغيلية الشركة على الحفاظ على الربحية خلال الأرباع القادمة، لكن يتوقع تأخر التعافي الكامل نظراً لبعض الصعوبات المتعلقة بتعافي حركة الطيران الدولية.

وقالت شركة الأبحاث إنها تعتقد أن الشركة قد تحتاج سحب مبالغ إضافية من التسهيلات الائتمانية المتاحة أو إعادة هيكلة القروض الحالية لتأجيل توقيت السداد؛ بالتالي، سيؤدي زيادة الديون وارتفاع أسعار الفائدة إلى ارتفاع تكاليف التمويل، لكن بيع بعض الاستثمارات بصافي ربح 23.7مليون ريال في الربع الأول 2022 سيوفر بعض السيولة على المدى القريب.

وعمّقت الشركة السعودية للخدمات الأرضية "الخدمات الأرضية" من خسارتها خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 14% على أساس سنوي، كما رفعت من خسارتها على أساس سنوي بنسبة 81.2%؛ حيث بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة نحو 19 مليون ريال مقابل خسارة بلغت 16.7 مليون ريال تكبدتها الشركة بالربع المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

"الخدمات الأرضية" توقع عقداً مع "بوبا" بـ100 مليون ريال لتقديم خدمات تأمينية

خسائر "الخدمات الأرضية" ترتفع إلى 19 مليون ريال بالربع الأول لعام 2022

الخدمات الأرضية ترسي عقد تشغيل وصيانة بمطار الملك عبدالعزيز بـ342.8 مليون ريال