TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني: ندرس وقف نشاط "أريج" المتعلق بأنشطة الاكتتاب

المركزي البحريني: ندرس وقف نشاط "أريج" المتعلق بأنشطة الاكتتاب
مقر مصرف البحرين المركزي

مباشر: أوقف مجلس إدارة المجموعة العربية للتأمين "أريج"،  المدرجة في سوقي البحرين ودبي الماليين، أنشطة التأمين المتعلقة بأنشطة الاكتتاب.

وفي بيان لمصرف البحرين المركزي، أوضح فيه استمرار وقف نشاط الشركة لأنشطة الاكتتاب إلى أن يبحث المصرف ذلك الأمر وفقاً للمركز القانوني والمالي للشركة.

 * بورصات الخليج على صفيح ساخن.. ماذا يحدث؟

 * من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

ونوه المركزي بالتحقيق في شأن الإجراءات التي اتخذها مجلس الإدارة المذكور على ضوء التوجيهات التي أصدرها المصرف للمجموعة بتاريخ 16 أبريل/ نيسان 2019.

ومن ضمن التوجيهات الموجهة من المركزي البحريني: تعيين رئيس تنفيذي دائم للشركة بعد أخذ موافقة المصرف، وحتى ذلك الوقت، تعيين أحد موظفي المناصب العليا بالشركة الحاليين كقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة بشكل مؤقت.

إلى جانب تعليق وبشكل فوري جميع القرارات الخاصة بتسريح الموظفين وجميع القرارات الخاصة بالتوقف عن الأعمال في الفروع / المكاتب / الشركات التابعة في الخارج، إلى حين تقديم خطة عمل واستراتيجية واضحة من قبل الشركة للمصرف.

إضافة إلى تقديم استراتيجية عمل واضحة من قبل الشركة للمصرف، وملء جميع المناصب الأساسية الشاغرة الحالية والمناصب الأخرى المهمة بموظفين مناسبين، فضلاً عن القيام بما يلزم لاستعادة التصنيف الائتماني للشركة من قبل أحد وكالات التصنيف والعمل على تحسين الأعمال.

وأضاف المصرف في توجيهاته: إصدار بيان صحفي حول الاتجاه الاستراتيجي للشركة بعد مناقشته وأخذ الموافقة اللازمة بهذا الشأن من المصرف، وضرورة اتباع تعزيز أفضل الممارسات المتعلقة بحوكمة الشركات.

بناء على ذلك، يعلم المركزي البحريني المساهمين بأن تعليق التداول على أسهم الشركة سيستمر، إلى حين الانتهاء من التحقيق المشار إليه أعلاه وتقديم خطة عمل واستراتيجية واضحة من قبل الشركة للمصرف.

وخلال الربع الأول، قفزت أرباح الشركة أكثر من مرتين بنسبة 249 بالمائة إلى أن وصل أرباحها إلى 1.753 مليون دولار، مقابل أرباح بقيمة 502 ألف دولار بالربع الأول من من عام 2018.

ترشيحات:

"الصناعة والتجارة البحرينية" تدشن خدمة عقود الشركات تعزيزاً للمستثمرين

دراسة.. أكثر من 93% الوعي بخدمات الحكومة الإلكترونية في البحرين

بشراكة أمريكية - البحرين تستضيف ورشة اقتصادية لدفع السلام بالمنطقة.. يونيو المقبل

السفارة السعودية بتركيا تحذر مواطنيها من مشاكل الاستثمار بالعقارات

الجامعة العربية: فلسطين طالبت باجتماع طارئ تخوفاً من "صفقة القرن