TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر إيقاف القاهرة للاستثمارات لحين شطبها اختيارياً

البورصة تقرر إيقاف القاهرة للاستثمارات لحين شطبها اختيارياً
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية إيقاف التداول على أسهم القاهرة للاستثمارات والتنمية اعتباراً من جلسة اليوم.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه من المقرر عرض موقف الشركة على لجنة القيد وفقاً لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية وصدور قرار اللجنة بشطبها.

وفي مارس الماضي، قالت إدارة البورصة المصرية إن الممثل القانوني لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية، تقدم إليها بطلب لشطب قيد أسهم الشركة من جداول البورصة شطباً اختيارياً، تنفيذاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للقاهرة للاستثمارات والتنمية، وافقت في يونيو الماضي على الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية.

كما وافقت على فتح حساب أسهم الشطب على أن يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب، في ضوء قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وذلك بسعر 4.2 جنيه للسهم.

وكانت الشركة أوضحت في وقت سابق، أن المساهم شركة "نحو" للاستثمارات والتنمية، طلب الشطب الاختياري للشركة.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية أظهرت خلال الربع الأول من 2018، تراجع أرباحها بنسبة 22%، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.27 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة تراجعت أرباح الشركة إلى 194.7 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.66 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي، 50 مليون جنيه، موزعاً على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد.