TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة" ترفع دعوى ضد مخالفات "المعجل" أثناء الاكتتاب

"الهيئة" ترفع دعوى ضد مخالفات "المعجل" أثناء الاكتتاب
لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية تنظر في مخالفات "المعجل"- الصورة من موقع الشركة

الرياض- مباشر: رفعت هيئة السوق المالية دعوى مستقلة أمام لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، ضد عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل أثناء مرحلة الاكتتاب في أسهمها، وبعض كبار التنفيذيين ومراجع حسابات الشركة، لارتكاب مخالفات.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد، إن المسؤولين بالشركة خالفوا الفقرة (أ) من المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة السابعة من لائحة سلوكيات السوق، لارتكابهم تصرفات أوجدت انطباعاً غير صحيح ومضلل بشأن قيمة الورقة المالية العائدة لشركة مجموعة محمد المعجل، أثناء مرحلة الاكتتاب العام لأسهم الشركة.

وأشارت إلى صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية (النهائي) بإدانة المسؤولين المذكورين.

وأوضحت الهيئة أنها استكملت التحقيقات كافة اللازمة في هذا الشأن وتم إيداع دعوى بالمخالفات اللاحقة لفترة الاكتتاب في أسهم الشركة، والمتعلقة بالتضليل والتلاعب في القوائم المالية للشركة، لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية.

الرياض – مباشر: تقدم الرئيس التنفيذي المكلف للمجموعة، نعمان سهيل، باستقالته من منصبه بتاريخ 19 أبريل الجاري.

وأعلنت الشركة، نهاية مارس الماضي، تقدم ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة باستقالتهم؛ وذلك بعد اطلاعهم على تفاصيل أوضاع المجموعة، والوضع المتردي لها.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر نوفمبر الماضي، تشكيل لجنة مؤقتة لتتولى الإشراف على إدارة مجموعة المعجل، ودعوة الجمعية العامة للشركة للاجتماع.

وأظهرت القوائم المالية الإدارية للشركة تحقيق صافي خسارة خلال شهر فبراير 2017، بقيمة 8.8 مليون ريال، ووصلت الخسائر المتراكمة للفترة حتى 28 فبراير 2017، بلغت 3.75 مليار ريال، تمثل 300% من رأسمال الشركة، البالغ 1.25 مليار ريال.