TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الإسلامي يحتفل بإدراج صكوك بمليار دولار في ناسداك دبي

دبي الإسلامي يحتفل بإدراج صكوك بمليار دولار في ناسداك دبي
جانب من الاحتفال بقرع جرس التداول - الصورة من البيان الصحفي

دبي- مباشر: احتفل بنك دبي الاسلامي DIB، المدرج بسوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، بإدراجه صكوكاً بقيمة مليار دولار أمريكي في بورصة ناسداك دبي، وفقاً لبيان. 

وبحسب البيان الذي تلقاه مباشر، شكل هذا الإدراج، الذي جرى تنفيذه ضمن برنامج بنك دبي الإسلامي لإدراج صكوك بقيمة 5 مليارات دولار، الإصدار الأكبر لصكوك ممتازة من جانب مؤسسة مالية على مستوى العالم.

وتابع البيان، أن هذا الادراج رفع القيمة الإجمالية لعمليات إدراج الصكوك الحالية لبنك دبي الإسلامي في ناسداك دبي إلى 4.25 مليار دولار أمريكي، بما يتخطى أي جهة إصدار أخرى بدولة الإمارات.

وتجدر الاشارة إلى أنه تم ادراج صكوك بنك دبي الاسلامي في 15 فبراير 2017، وفي أعقاب ذلك ارتفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في دبي في الوقت الحالي إلى 45.06 مليار دولار أمريكي، مما يعزز وضع الإمارة كأكبر مركز لإدراج الصكوك في العالم من حيث القيمة.

جدير بالذكر أن عمليات إدراج الصكوك السابقة التي أجراها بنك دبي الإسلامي في ناسداك دبي شملت إدراجاً بقيمة مليار دولار أمريكي في عام 2013، إضافة إلى إدراجين بقيمة 750 مليون دولار أمريكي ومليار دولار أمريكي في عام 2015، فضلاً عن إدراج بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في عام 2016.