TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وماليزيا توقعان 7 مذكرات تفاهم لاستثمار 8 مليارات ريال

السعودية وماليزيا توقعان 7 مذكرات تفاهم لاستثمار 8 مليارات ريال
خلال توقيع مذكرات التفاهم على هامش منتدى الأعمال السعودي الماليزي

الرياض – مباشر: وقعت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، اليوم الثلاثاء، 7 مذكرات تفاهم، باستثمارات في المملكة تصل قيمتها إلى أكثر من 8 مليارات ريال مع الجانب الماليزي، وذلك خلال منتدى "الأعمال السعودي الماليزي"، الذي نظمته الوزارة على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان إلى ماليزيا.

وشملت مذكرات التفاهم، بحسب بيان للوزارة، التعاون في مجالات تطوير اللقاحات، والنقل العام، والأغذية، وصيانة الطائرات، وبرمجيات وحلول إلكترونية، والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى تنفيذ مشروعات مشتركة في الطاقة.

وأشار البيان إلى أنه تم منح  شركة "PICORP" الماليزية للحلول الهندسية والبيئية وأجهزة ومعدات السلامة وحماية البيئة، ترخيص من الهيئة العامة للاستثمار لممارسة نشاط أعمال محطات معالجة المياه والصرف الصحي وتشغيل وصيانة محطات المياه والصرف الصحي، وذلك خلال المنتدى.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 12 مليار ريال في العام 2015، في حين بلغ عدد المشروعات المشتركة 47 مشروعاً في قطاعات خدمية وصناعية، وبلغ إجمالي رؤوس الأموال المستثمرة في تلك المشاريع أكثر من مليار ريال. 

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ماليزيا، يوم الأحد الماضي، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وذلك ضمن جولة خارجية تستهدف عدة دول آسيوية.

وأعلن رئيس الوزراء الماليزي، أمس، أن شركة أرامكو السعودية ستستثمر 7 مليارات دولار في مصفاة للنفط ستشيدها بتروناس الماليزية.