TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تستثمر 7 مليارات دولارات بمصفاة نفط مع "بتروناس" الماليزية

أرامكو تستثمر 7 مليارات دولارات بمصفاة نفط مع "بتروناس" الماليزية
تم اتخاذ القرار بعد مناقشات بين تنفيذيين كبار من بتروناس وأرامكو

الرياض – مباشر: أعلن رئيس الوزراء الماليزي، اليوم الاثنين، أن شركة أرامكو السعودية ستستثمر 7 مليارات دولار في مصفاة للنفط ستشيدها بتروناس الماليزية.

وقال نجيب عبد الرزاق، وفقاً لما نقلته "رويترز"، إن القرار جرى اتخاذه بعد مناقشات تمت بين تنفيذيين كبار من بتروناس وأرامكو لبناء المصفاة.

وأضاف عبد الرزاق، بحسب الوكالة، أن المصفاة  جزء من مشروع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات في بنجيرانج بولاية جوهور في جنوب ماليزيا.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ماليزيا، أمس الأحد، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وذلك ضمن جولة خارجية تستهدف عدة دول آسيوية.

على صعيد آخر، نقلت "رويترز" عن الرئيس التنفيذي لبورصة هونج كونج تشارلز لي، أن البورصة أجرت محادثات مع شركة أرامكو السعودية، وأنها تعمل "بأقصى جهد" للفوز بطرح عام أولي محتمل لشركة النفط العملاقة بقيمة 100 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في شهر يناير الماضي إنهم مستمرون في اتجاه طرح أرامكو في النصف الثاني من 2018، وليس في الربع الأول، وأن الشركة جادة في النظر إلى جميع الأسواق، بما فيها لندن، وطوكيو، ونيويورك.