TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "التصنيع": سداد ديون "كريستل" بعد بيع "ثاني أكسيد التيتانيوم"

رئيس "التصنيع": سداد ديون "كريستل" بعد بيع "ثاني أكسيد التيتانيوم"
سيتم سداد 6.3 مليار ريال لـ 8 بنوك محلية
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع الوطنية إن الشركة ستقوم بسداد كل ديون الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم "كريستل" التابعة لها، والبالغة 6.3 مليار ريال (1.68 مليار دولار)، بعد بيع أصول ثاني أكسيد التيتانيوم لصالح شركة ترونوكس المدرجة في بورصة نيويورك.

وأضاف مطلق المريشد، في مقابلة مع "العربية"، أن مديونية "كريستل" كانت كبيرة إلى حد ما، وعدد البنوك المدينة 8 بنوك وسيتم تسديد كل مديونياتها، وهذه البنوك كلها محلية من بينها بنك ساب، والسعودي الفرنسي، والرياض، والأول.

وكانت "التصنيع" قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن شركة "كريستل" التابعة لها بنسبة 79%، قد أبرمت اتفاقية مشروطة مع شركة ترونوكس ليمتد أي. سي. أن، بقيمة 6.27 مليار ريال، لبيع الأعمال التجارية والأصول الخاصة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم في السعودية وخارجها لصالح "ترونوكس".

وقال المريشد، خلال المقابلة: "توصلنا إلى هذه الاتفاقية عبر عملية تقييم كاملة لأصول شركة كريستل، وقد فضلنا الحصول على ما يعادل قيمة ديون كريستل فقط، على أن يتم تحويل باقي قيمة الصفقة إلى أسهم"، مشيراً إلى أنه بعد بيع أصول ثاني أكسيد التيتانيوم التابعة لشركة كريستل لم يعد هناك أي تعرض على أصول مماثلة أخرى تابعة لشركة التصنيع الوطنية.