TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس نخيل:لا نية للاكتتاب ونعتزم تطوير مشروعات بـ30 مليار درهم

رئيس نخيل:لا نية للاكتتاب ونعتزم تطوير مشروعات بـ30 مليار درهم
علي لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية - الصورة لـ "مباشر"

دبي - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية، يوم السبت، وفقاً لصحيفة الخليج، عدم وجود تفكير أو خطة في الوقت الراهن لطرح أسهم شركته بأسواق المال الإماراتية، أو إصدار سندات أو صكوك.

وكشف لوتاه – حسبما أوردت صحيفة "الخليج"- عن اعتزام الشركة تطوير مشروعات بقيمة إجمالية تصل إلى 30 مليار درهم حتى عام 2021، مشيراً إلى أنها تتوزع في 3 قطاعات هي السكن والتجزئة والضيافة.

وتابع علي راشد لوتاه، بحسب الصحيفة: أن قيمة مشروعات الشركة قيد الإنشاء حتى نهاية 2016 تبلغ 13.5 مليار درهم.

وتوقع لوتاه أن ترتفع مشروعات الشركة إلى إجمالي 25.5 مليار خلال 2017، مع ترسية عقود جديدة بواقع 12 مليار درهم، طبقاً للصحيفة.

وأشار لوتاه، وفقاً للصحيفة، إلى أن الشركة عادت من جديد في الآونة الأخيرة إلى سوق الاقتراض من 3 بنوك محلية لتمويل مشروعاتها وخططها التوسعية.

وبين لوتاه أن حسابات شركته دخلت إليها الدفعة الأولى من إجمالي قيمة القرض الذي تخطط الحصول عليه على مراحل بفائدة منافسة، وبجدول سداد يمتد لـ7 سنوات، بحسب الصحيفة.

ولم يشهد سوق أبوظبي المالي أي إدراجات جديدة العام الماضي، بينما أدرجت مجموعة الشارقة أسهمها ضمن قطاع العقار في عام 2016.

في المقابل يترقب سوق دبي إدراج أسهم أورينت يو إن بي تكافل، فيما أدرجت الوطنية الدولية القابضة الكويتية أسهمها منتصف نوفمبر 2016.

وقالت شركة نخيل في بيان سابق، إنها سددت آخر دفعة من الديون المستحقة عليها بقيمة 4.4 مليار درهم للدائنين التجاريين بتاريخ 25 أغسطس الماضي، لتغلق بذلك ملف إعادة الهيكلة.

وكشفت نخيل العقارية، في مطلع فبراير الجاري، عن البدء في أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة العرب، وذلك بعد تجميده قبل سنوات نتيجة تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وفي مطلع يناير الماضي، وقعت نخيل اتفاقية مع شركة سنتارا التايلاندية للفنادق والمنتجعات؛ لإنشاء منتجع وفندق بتكلفة 500 مليون درهم.

ونخيل المملوكة لحكومة دبي، هي إحدى الشركات الأكثر تضرراً من أزمة دبي المالية التي نشبت قبل ست سنوات لكنها تتعافى بقوة الآن.