TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نخيل" تُغلق ملف إعادة الهيكلة بعد سداد ديونها

"نخيل" تُغلق ملف إعادة الهيكلة بعد سداد ديونها
علي لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية - الصورة من "مباشر"

من عمرو عادل

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل العقارية"، اليوم الاثنين، إن شركته أغلقت ملف إعادة الهيكلة؛ لتصبح خالية من الديون الآن وتتطلع لمرحلة جديدة من النمو.

وتابع علي راشد لوتاه، في مؤتمر صحفي: "خلال أكثر من ست سنوات (منذ مارس 2010) حققت الشركة ما اعتبره البعض مستحيلاً، بعد أن أنهت مبكراً واحدة من أكبر عمليات إعادة الهيكلة المالية تعقيداً، وتعمل على تنفيذ خطة العمل الجديدة التي وضعت مساراً جديداً للنمو".

وأضاف لوتاه: "مع إغلاق برنامج إعادة الهيكلة تتطلع نخيل إلى بدء فصل جديد تكون فيه أقوى وأكثر مرونة من أي وقت مضى".

و"نخيل" المملوكة لحكومة دبي، هي إحدى الشركات الأكثر تضرراً من أزمة دبي المالية التي نشبت قبل ست سنوات لكنها تتعافى بقوة الآن.

وأوضح علي راشد لوتاه، أنه على الرغم من أن صندوق الدعم الحكومي خصص للشركة 16.6 مليار درهم، إلا أنها أنجزت إعادة الهيكلة باستخدام 1.2 مليار درهم فقط.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل العقارية": إن الشركة ساهمت في تعزيز اقتصاد إمارة دبي بنحو 38 مليار درهم خلال الفترة بين عامي 2010 و2016، فيما منحت عقوداً بقيمة 22 ملياراً لبناء مشروعات جديدة.

وقالت نخيل العقارية في بيان صحفي وزع على الصحفيين على هامش المؤتمر، إنها سددت آخر دفعة من الديون المستحقة عليها بقيمة 4.4 مليار درهم للدائنين التجاريين بتاريخ 25 أغسطس الجاري، لتغلق بذلك ملف إعادة الهيكلة.