TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموافقة على طرح 20% من أسهم "رؤيا" و"الأصيل" بالسوق الموازية

الموافقة على طرح 20% من أسهم "رؤيا" و"الأصيل" بالسوق الموازية
عدد أسهم الشركتين الجديدتين 9.61 مليون سهم

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، اليوم الاثنين، على طرح أسهم شركتي رؤيا للاستثمار العقاري، وثوب الأصيل بالسوق الموازية بنحو 9.61 مليون سهم.

ووفقاً لبيان الهيئة على "تداول"، اليوم الاثنين، فإنها وافقت على طرح 8.61 مليون سهم من أسهم "رؤيا" بالسوق الموازية تمثل 20% من أسهمها.

ووافقت الهيئة أيضاً، في بيان منفصل، على طرح مليون سهم من أسهم شركة ثوب الأصيل تمثل 20% من أسهمها.

وأشار البيان إلى أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، وسيتم الإعلان عن نشرة الإصدار قبل وقت كافٍ من موعد بداية الطرح.

كما أكدت الهيئة، بحسب البيان، أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركات المعنية، مبينة أن قرارها بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وذكر البيان أن موافقة الهيئة على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح 7 شركات بالسوق الموازية، في وقت سابق، بنحو 13.63 مليون سهمٍ.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، يوم 27 ديسمبر الماضي، أنها تعتزم إطلاق "نمو – السوق الموازية" في 26 فبراير 2017؛ وذلك بعد أن أصدرت هيئة السوق المالية السعودية قواعد التسجيل والإدراج في السوق.