TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 51.28 دولار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 51.28 دولار
برميل النفط الكويتي يرتفع 15 سنتاً يوم الجمعة - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت - مباشر: قالت وكالة أنباء الكويت، اليوم السبت، إن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 15 سنتاً في تداولات يوم الجمعة، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية.

وأضافت أن سعر برميل النفط الكويتي سجل 50.28 دولار يوم الجمعة، مقابل 50.13 دولار في تداولات الخميس الماضي، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية، بحسب كونا.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط عند التسوية أمس الجمعة، بفعل توقعات بأن يظهر اجتماع منتجي النفط، مطلع الأسبوع، التزامهم باتفاق خفض الإنتاج، وذلك على الرغم من زيادة أنشطة الحفر في الولايات المتحدة.

وتترقب الأسواق اجتماع دول منظمة البلدان المصدرة للبترول- أوبك، وبعض أعضاء من خارجها، يوم الأحد، لتبني آلية لمراقبة الاتفاق السابق بخفض الإنتاج، بنحو 1.8 مليون برميل يومي.

وتوصلت أوبك، في 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

وأقر وزراء أوبك مع المنتجين المستقلين خلال اجتماعهم في فيينا، اتفاقاً بتخفيض إنتاجهم لتقليص المعروض من الخام في الأسواق العالمية.

وارتفعت أسعار النفط، بأكثر من 2% أمس الجمعة، وصعد خام برنت بنسبة 2.5% إلى 55.49 دولار للبرميل، فيما زاد نايمكس الأمريكي نحو 2% ليصل لمستوى 52.42 دولار.

وقال تقرير صادر عن شركة بيكر هيوز يوم الجمعة، إن عدد حفارات النفط والغاز الأمريكية ارتفع في الأسبوع الماضي بنحو 29 منصة حفر.

وأضافت الشركة في تقريرها، أن عدد الحفارات قيد التشغيل بلغ 551 منصة، مقابل 522 منصة في الأسبوع السابق، وهو أكبر عدد منذ نوفمبر 2015.