TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساسكو" تتخارج من محفظتين استثماريتين بأرباح 4.4 مليون ريال

"ساسكو" تتخارج من محفظتين استثماريتين بأرباح 4.4 مليون ريال
يظهر الأثر المالي للتخارج بالربع الرابع من 2016
ساسكو
4050
-2.10% 55.80 -1.20

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) أنها أكملت يوم الخميس 29 ديسمبر، بيع كافة الأسهم بمحفظتيها الاستثماريتين في الأسهم السعودية المملوكتين لها والمدارتين من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة مُلكية للاستثمار.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأحد، فإن هذه الخطوة تهدف إلى توجيه السيولة في الأنشطة الأساسية للشركة توافقاً مع أهدافها الإستراتيجية وخطتها التوسعية مع إبقاء اتفاقية إدارة المحفظتين قائمة في حال رغبة الشركة مستقبلاً الاستثمار في الأوراق المالية وفقاً للسيولة المتاحة لديها.

ونوهت الشركة إلى أن الأثر المالي للتخارج من هذه الأسهم، سوف يظهر بقائمة الدخل للربع الرابع من عام 2016م، وذلك بتحقيق أرباح بقيمة 4.4 مليون ريال.

كما أشارت إلى أن هاتين المحفظتين كانتا تعالج محاسبياً وفقاً لمعيار الإستثمار في الأوراق المالية للإتجار والذي يتم تسجيله في قائمة المركز المالي على أساس القيمة العادلة ويتم إثبات المكاسب والخسائر غير المحققة ضمن دخل الفترة المالية.

وأعلنت الشركة، في شهر أكتوبر الماضي إنهاء العقد الخاص بإدارة محفظة استثمارية مع شركة الأهلي كابيتال، وذلك بسبب توجه مجلس إدارة الشركة، بعد المراجعة الدورية لأداء المحافظ الاستثمارية الخاصة بالشركة، إلى اقتصار إدارة المحافظ تحت مديري استثمار بدلاً من ثلاثة، بهدف تقليل تكلفة إدارة هذه المحافظ.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي عند مستوى 18.79 ريال، بارتفاع نسبته 4.74%.