TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة
مقر المركزي الأردني - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: رفع البنك المركزي الأردني سعري الفائدة الرئيسي للبنك، وفائدة نافذة الإيداع للدينار لليلة واحدة، وسعر فائدة شهادات الإيداع لأجل أسبوع بواقع 25 نقطة أساس، اعتباراً من اليوم الأحد، وأبقى على سعري فائدة إعادة الخصم وفائدة اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة دون تغيير.

وأضاف المركزي الأردني في بيان له، أن هذا القرار جاء في ضوء المتابعة المستمرة للتطورات الاقتصادية الرئيسية، والمحلية والإقليمية والدولية، خاصة ما تشهده الأسواق المالية العالمية من تطورات في أسعار الفائدة على بعض العملات العالمية والإقليمية.

وتابع المركزي أن سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي في اتفاقيات إعادة الشراء لأجل أسبوع سيرتفع إلى 2.75% سنوياً، ويرتفع سعر فائدة نافذة الإيداع للدينار إلى 1.75% سنوياً، كما يرتفع سعر فائدة شهادات الإيداع لأجل أسبوع ضمن المدى من 2.5% إلى 2.75%، وسعر اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة إلى 3.5% سنوياً، ويزيد سعر إعادة الخصم إلى 3.75% سنوياً.

وأبقى المركزي على أسعار فائدة برنامج السلف متوسطة الأجل للبنوك، والخاصة بإعادة تمويل القطاعات الاقتصادية المتوسطة والصغيرة منها دون تغيير عند مستواياتها السابقة, البالغة 1.75% داخل العاصمة عمان و1% في باقي المحافظات.

كان المركزي الأردني أعلن اليوم ارتفاع السيولة الفائضة إلى 1.604 مليار دينار، مقارنة بنحو 1.524 مليار دينار ليوم الخميس الماضي.