TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تثبت تصنيف العربية المصرفية عند -BBB

فيتش تثبت تصنيف العربية المصرفية عند -BBB
مقر بنك المؤسسة العربية المصرفية - الصورة من بيان سابق للبنك
بنك أيه بي سي
ABC
0.00% 0.32 0.00

مباشر: قالت المؤسسة العربية المصرفية ABC، المدرجة ببورصة البحرين، إن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، ثبتت التصنيف طويل المدى عند درجة -BBB، مع نظرة مستقبلية مستقرة،وفقاً لبيان للمؤسسة.

وأوضحت المؤسسة العربية المصرفية في بيان للبورصة،اليوم الأحد ،أن الوكالة عزت تثبيت تصنيف البنك إلى قوة الوضع المالي المستقل للبنك والذي يؤكده تصنيف القدرة الذاتية للبنك والدعم المؤسسي المحتمل من مساهميه.

ويأخذ تصنيف القدرة الذاتية في الحسبان قوة رسملة بنك ABC، ويأخذ في الاعتبار أيضاً التركزات في الميزانية العمومية حيث أن تركز الاقراض لدى بنك ABC، أقل بدرجة كبيرة مقارنة مع البنوك المشابهة ولكن تركز التمويل لديه أكبر، بالاضافة الى التعرض للأسواق المتقلبة في منطقة الشرق الأوسط ،بحسب البيان.

وأوضحت، فيتش أن وضع السيولة في البنك متين ولكن يجب النظر اليه في ضوء مستوى تركز تمويل البنك، وفقاً لبيان المجموعة.

وحققت المؤسسة نمواً في أرباحها الصافية في الربع الثالث من العام المالي الجاري بنسبة 18%، لتصل الى 6.1 مليون دولار, مقارنة بأرباحها في الفترة ذاتها من عام 2015 البالغة 5.2 مليون دولار.

وارتفعت أرباح البنك 4% في الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري، لتصل إلى 16.8 مليون دولار، مقارنة بنحو 16.1 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.