TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار والعقارات يُعمقان خسائر سوق دبي عند الإغلاق

الاستثمار والعقارات يُعمقان خسائر سوق دبي عند الإغلاق
متعامل يتابع الأسعار بسوق دبي - الصورة من رويترز آريبيان آي

من: محمود جمال
دبي ـ مباشر: عمق قطاعا الاستثمار والعقار من خسائر سوق دبي بنهاية تعاملات اليوم الأحد، في ظل توجه المتعاملين لزيادة عمليات تخفيف المراكز بالأسهم الكبرى، وفقاً لمحلل.

وانخفض المؤشر العام للبورصة 0.62% إلى 3491.69 نقطة خاسراً 21.88 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الجلسة الماضية.

وقال جمال عجاج، مدير مركز الشرهان للأسهم، لـ"مباشر": "حالة الحذر التي مازالت تسيطر على المتداولين ترقباً لنتائج الشركات بالربع الثالث، واتجاه الأسواق المجاورة المتقلب، كلها عوامل وراء التراجع اليوم".

وتصدر القطاعات المتراجعة قطاع السلع بحوالي 2.4% وهي نفس نسبة تراجع سهم دبي باركس، وانخفض قطاع العقارات 0.79% مع انخفاض سهمي الاتحاد، وإعمار بنسب 0.8% و0.7% على الترتيب.

وتراجع قطاع الاستثمار بنسبة 0.31% مع انخفاض سهم سوق دبي المالي 1.5%، وتراجع البنوك 0.2% مع انخفاض دبي الاسلامي 0.4%.

وارتفعت الكميات اليوم إلى 551.79 مليون سهم، مقابل266.77 مليون سهم، وزادت السيولة إلى 759.89 مليون درهم، مقابل 384.87 مليون درهم بالجلسة السابقة.

وأوضح عجاج، أن ارتفاع السيولة بسوق دبي تؤكد الاتجاه البيعي لأغلب المتعاملين؛ بسبب العوامل الداخلية وأبرزها النتائج الضاغطة على السوق حالياً.

ونوه عجاج، بأنه على الرغم من التراجع ،إلا أن هناك تحركات طفيفة للمحافظ الاستثمارية لتجميع بعض الأسهم في ظل تلك التراجعات القوية اليوم.

ونصح عجاج، المستثمرين بالتمهل والدخول في أسهم الشركات التي تتميز بالأداء التشغيلي الجيد خصوصا مع اقتراب الاعلان عن النتائج الفصلية.