TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنوك تقلص جانباً من خسائر مؤشر دبي الصباحية

البنوك تقلص جانباً من خسائر مؤشر دبي الصباحية
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قلص مؤشر سوق دبي جانباً من خسائره، بعد ارتفاع دبي الإسلامي وأسهم الاستثمار، وذلك بنهاية تعاملات اليوم الاثنين.

وانخفض المؤشر بنهاية التعاملات 0.3% إلى 3315.98 نقطة، لترتفع خسائر المؤشر في ثماني جلسات إلى سبعة تراجعات، وذلك مع استثناء ارتفاعات أمس الأحد.

وصعد قطاع الاستثمار 0.36% مع ارتفاع شعاع وسوق دبي المالي، كما ارتفع قطاع البنوك 0.10%، مع صعود دبي الإسلامي 0.35%.

وقال أمير المنصور، محلل أسواق المال لـ"مباشر": إن بعض الأسهم القيادية اليوم بسوق دبي تعرضت لعمليات جني أرباح سريعة، عادت بها إلى الهبوط؛ وذلك بعد نموها في جلسة الأمس.

وأضاف المنصور: أن أحد الأسباب الفنية في الانخفاض اليوم هي اقترابه من كسر مستوى الدعم 3300 نقطة من جديد.

وتصدر السلع القطاعات المتراجعة بنسبة 1.4% بالتزامن مع انخفاض دبي باركس 1.5%، وهبط قطاع العقارات 0.9%، مع تراجع أرابتك 1.3%، وإعمار مولز 1%، وإعمار 0.5%.

وأكد المنصور: "أن الأسهم الإماراتية لا زالت تفتقد إلى المحفزات؛ مما يجعلها عرضةً لتأثيرات المضاربين والتقلبات بالأسواق العالمية".

وارتفعت قيم التداولات، اليوم، إلى 340.9 مليون درهم، مقابل 247.96 مليون درهم، أمس، كما صعدت أحجام التداول إلى 354.38 مليون سهم، مقابل 205.08 مليون سهم في جلسة الأحد.

وتوقع المنصور أن تظل الأسواق الإماراتية خلال تعاملات الغد متباينة، على الرغم من رغبة بعض المحافظ في زيادة المراكز بالأسهم القيادية والمتوسطة الحجم.