TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للطيران تقود سوق دبي للارتفاع بعد 6 تراجعات

العربية للطيران تقود سوق دبي للارتفاع بعد 6 تراجعات
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي ـ مباشر: سجل سوق دبي المالي، بنهاية جلسة الأحد، أول ارتفاع له في مايو الجاري ليعاود مكاسبه بعد ستة تراجعات متتالية، مدعوماً بتحسن أداء أسهم النقل،الاستثمار، والعقارات، والبنوك.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعاً نسبته 0.5% بنهاية الجلسة، بمكاسب 18.2 نقطة صعدت إلى 3325.8 نقطة.

وقال جمال عبدالحميد، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": "عودة المشتريات الانتقائية على بعض الأسهم القيادية والدفاعية، وتحسن أداء الأسواق المجاورة، وخصوصاً السوق السعودي وراء الصعود اليوم".

وأضاف عبدالحميد، أن أحد الأسباب الفنية في الارتفاع اليوم هي اقتراب المؤشر لمستويات المقاومة الهامة، وكسر مستوى 3300 نقطة مجدداً.

وقاد الصعود اليوم قطاع النقل بنسبة 3.09%، بالتزامن مع صعود العربية للطيران 3.33%. وارتفع قطاع الاستثمار 1.5%، مع ارتفاع دبي للاستثمار 1.03%.

وزاد قطاع العقارات 0.68% مع صعود أرابتك، كما ارتفع قطاع البنوك 0.12%، مع صعود دبي الإسلامي 0.36%.

وبنهاية تعاملات اليوم تراجعت بعض الأسهم القيادية، وأبرزها سوق دبي المالي 0.76%، وإعمار الذي انخفض 0.16%.

وتراجعت قيم التداولات، اليوم، إلى 247.96 مليون درهم، مقابل 478.33 مليون درهم، الأربعاء الماضي، كما هبطت أحجام التداول إلى 205.08 مليون سهم، مقابل 355.12 مليون سهم في جلسة الاثنين.

وقال عبدالحميد: إن تراجع التداولات اليوم أمر طبيعي وسط حالة الترقب التي تسيطر على المتعاملين بالأسواق لمتابعة أسعار النفط واتجاهاته التي تميل فنياً للتصحيح على المدى القريب.

وتوقع عبدالحميد، أن يستمر سوق دبي في الارتفاع خلال جلسة غدٍ الاثنين، مستهدفاً 3380 نقطة، ناصحاً المتعاملين بالتريث، وعدم زيادة المراكز.

وكانت الأسواق الإماراتية معطلة الخميس الماضي؛ بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.