TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة البحرين تُدرج سندات بنك البحرين والكويت

بورصة البحرين تُدرج سندات بنك البحرين والكويت
مقر بنك البحرين والكويت - الصورة من صفحة البنك على فيسبوك

مباشر: أدرجت بورصة البحرين سندات رأس المال المستديمة من الفئة "أ" قابلة للتحويل صادرة عن بنك البحرين والكويت (BBK)، المدرج بها، البالغة 86.1 مليون دينار بقيمة اسمية قدرها دينار واحد للسند.

وأضافت البورصة في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذه السندات تمنح فوائد سنوية لحامليها بنسبة 8.25% خلال الـ 5 سنوات الأولى، على أن يتم مراجعة النسبة بعد ذلك لتساوي النسبة المعتمدة بين البنوك البحرينية على الودائع لمدة 3 شهور، مضافاً لها 5.86% يتم دفعها على أساس نصف سنوي.

وأشارت البورصة إلى أن ذلك الإدراج من خلال اتفاقية مع البنك، وأنها وقعت أخرى تتولى بموجبها سجل حاملي سندات هذا الإصدار، ويمكن للمستثمرين تداول تلك السندات من خلال الوسطاء المرخصين في البورصة.

وأوضحت البورصة: أن سندات رأس المال هي سندات مستديمة ليس لها تاريخ استرداد ثابت أو نهائي، وقد يتم استرداد أو تحويل سندات رأس المال كلياً أو جزئياً باختيار البنك المُصدّر بعد مرور 5 سنوات على الإصدار، إلا إذا تم تحويلها من قبل المصدّر، ويحتفظ بنك البحرين والكويت بخيار تحويل السندات كلياً أو جزئياً خلال السنوات 2019، و2020، و2021 بشرط موافقة مساهمي البنك في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية.

وكان البنك بدأ في طرح تلك السندات بقيمة 100 مليون دينار، بسعر إصدار السندات وقيمة اسمية ديناراً واحداً للسند، وسيكون التداول بدون حق أولوية، في بداية أبريل الماضي، وفي 20 من الشهر ذاته بلغ إجمالي سندات رأس المال المكتتب فيها 86.1 مليون دينار، بنسبة 86.1% من إجمالي الإصدار.