TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" يعود بـ "دبي" إلى المكاسب.. و"أرابتك" يخالف الاتجاه

"إعمار" يعود بـ "دبي" إلى المكاسب.. و"أرابتك" يخالف الاتجاه
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي - مباشر: أنهى سوق دبي المالي جلسة نهاية الأسبوع باللون الأخضر، ليعود إلى المكاسب، مدعوما بارتفاعات إعمار ودبي الإسلامي، التي تغلبت على خسائر "أرابتك".

وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 0.7%، مضيفاً 24.15 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 3450.89 نقطة، ليتماسك سريعا من خسائر أمس الأربعاء.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الأربعاء متراجعاً بأعلى وتيرة في أكثر من شهرين، في ظل موجة حمراء ضربت جميع الأسهم الكبرى بقيادة إعمار وأرابتك ودبي الإسلامي.

وقال محللون لـ "مباشر" إن الأسهم الإماراتية لا زالت تترقب ظهور محفزات جديدة، حتى تستطيع التغلب على حالة التذبذب التي تسيطر عليها بالفترة الأخيرة، في ظل ضعف السيولة وتباين النتائج المالية.

وشهدت جلسة الخميس تراجع قيم التداول، بشكل ملحوظ إلى حوالي 156 مليون درهم (42.5 مليون دولار أمريكي)، مقابل 361.54 مليون درهم (98.43 مليون دولار أمريكي)، بجلسة أمس الأربعاء.

وتراجعت كميات التداول عند الإغلاق إلى 106.15 مليون سهم، مقابل 272.2 مليون سهم بالجلسة السابقة.

وتصدر قطاع الخدمات المكاسب عند الإغلاق بارتفاع نسبته 1.35%، مدعوماً بمكاسب تبريد التي بلغت 1.77% إلى جانب ارتفاع أمانات بنسبة 1.18%.

وأغلق قطاع العقارات مرتفعاً بنسبة 0.95% بالمركز الثاني، بفضل إعمار الذي أغلق مرتفعا بنسبة 2.2%، وجاء إغلاق أرابتك بتراجع نسبته 2%.

وسجل قطاع البنوك ارتفاعا نسبته 0.73%، بدعم مباشر من سهم دبي الإسلامي الذي ارتفع بنسبة 1.62%، وأغلق الإمارات دبي الوطني بدون تغيير.

وحقق قطاع الاتصالات أقل المكاسب بنهاية التعاملات بارتفاع نسبته 0.6%، ليغلق سهم إلى مستوى 5.090 درهم، مرتفعا بنفس النسبة.

وفي المقابل، أغلق قطاع الاستثمار باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.34% في ظل تراجع دبي للاستثمار بنسبة 0.45%، وأغلق سوق دبي المالي عند نفس مستوياته السابقة.