TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتراجع 75 دولار خلال يوليو ويبتعد من منطقة الخطر

الذهب يتراجع 75 دولار خلال يوليو ويبتعد من منطقة الخطر
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: شهدت أسعار الذهب تراجعاً قوية خلال شهر يوليو الماضي إلى مستوى وهو الادنى للمعدن خلال خمس سنوات ونصف، متجهاً لتسجيل اسبوعه السادس من الخسائر على التوالي وهي أطول موجة هبوط اسبوعية منذ عام 1999.

وساهمت ارتفاع الأسواق الأوروبية والأمريكية وارتفاع أسعار الدولار مقبل سلة من العملات في انخفاض شهية المستثمرين في الاقبال على الذهب، مما دفع المعدن إلى مزيد من الانخفاض خلال يوليو بقيمة 75 دولار للوقية الأونصة أو ما يعادل 6%.

وتداول سعر الذهب في بداية الشهر عند 1169 دولار للوقية (الأونصة) وتراجع حتى وصل إلى سعر 1094 دولار للوقية في أخر تداولات لشهر يوليو أي بانخفاض يقدر بحوالي 75 دولار.

وأشار تقرير ساكسو بنك إن سعر الذهب في خطر في حال تراجعه دون مستوى 1080 دولاراً على المدى المتوسط.

وقال رئيس قسم استراتيجية السلع لدى "ساكسو بنك"، "أوله هانسن" أن الذهب كان في وضع حرج خلال الشهرين الماضيين مع توقع رفع الفائدة، فتراجعت شهية الاستثمار الأمريكي تجاهه.

وشهد الدولار ارتفعاً مقابل معظم العملات الرئيسة بعد أن أظهرت البيانات أن النمو الاقتصادي الأمريكي تسارع في الربع الثاني.

وبحسب تقرير مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، فقد سجل الناتج الاجمالي 2.3% مقارنبة بـ 0.6% وكانت النسبة المتوقعة هي 2.6%

وشهدت الأسهم الأوروبية ارتفعاً نبسبة 4% خلال يوليو بفعل النتائج الجيدة للشركات الأوروبية، والوصول إلى اتفاق بين الدائنين واليونان.

وجاء ارتفع الأسهم الأوروبية بنسبة جيدة خلال يوليو على حساب الذهب، حيث فضل المستثمرين الأسهم والعملات على الذهب مما دفع المعدن إلى مزيد من الانخفاض.