TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكابلات الكهربائية" تُنفذ صفقة بيع "كابلات مصر"

"الكابلات الكهربائية" تُنفذ صفقة بيع "كابلات مصر"
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة الكابلات الكهربائية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ صفقة بيع حصة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في كابلات مصر، والبالغ قدرها 1864862 سهماً، بقيمة 23 جنيهاً للسهم، بإجمالي 42.478 مليون جنيه.

وأوضح بيان الشركة على البورصة، أنه تم تنفيذ عملية البيع في البورصة بسوق خارج المقصورة.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق على الطلب المقدم من المحاسب عصمت عوض علي الصياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كابلات مصر، لشراء حصة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في شركة كابلات مصر لصالح شركته وآخرين، والبالغ قدرها 1864862 سهماً، بقيمة 23 جنيهاً للسهم، بإجمالي 42.478 مليون جنيه.

وكان مساعد العضو المنتدب لشركة الكابلات الكهربائية المصرية، عبدالرؤوف شكر، أكد في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أنه يتوقع إتمام صفقة بيع حصة شركته في رأسمال "كابلات مصر" قبل نهاية يونيو الجاري.

وأظهرت القوائم المالية لـ "الكابلات الكهربائية" خلال العام 2014، تحقيق أرباح قدرها 43.7 مليون جنيه، لتتضاعف أربع مرات عن العام السابق ما نسبته 460%.

وحققت "الشركة" في الربع الأول صافي ربح قدره 1.7 مليون جنيه، مقابل صافي ربح قدره 12.2 مليون جنيه، خلال الربع المماثل من 2014.

 ونفت "الشركة" مؤخراً استخدام حصيلة صفقة بيع كابلات مصر في إضافة خط CV، وتجديد المصانع.

وتعمل "الشركة" في صناعة الأسلاك والكابلات والوصلات الكهربائية والتليفونية بأنواعها ومقاساتها المختلفة، وكذا كافة أنواع المعدات والأجهزة المرتبطة بطبيعة نشاطها الصناعي والإتجار فيها محلياً وخارجياً.

يبلع رأسمال "الشركة" المصدر والمدفوع 496.4 مليون جنيه، موزعاً على عدد 496.4 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.