TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكابلات الكهربائية" تتوقع تنفيذ صفقة بيع "كابلات مصر" قبل 30 يونيو

"الكابلات الكهربائية" تتوقع تنفيذ صفقة بيع "كابلات مصر" قبل 30 يونيو
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال عبدالرؤوف شكر، مساعد العضو المنتدب لشركة الكابلات الكهربائية المصرية، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إنه يتوقع إتمام صفقة بيع حصة شركته في رأسمال "كابلات مصر" قبل نهاية يونيو الجاري.

وأضاف مدير علاقات المستثمرين، "نعمل على إنهاء المفاوضات واستكمال الإجراءات مع الأطراف الأخرى لتنفيذ الصفقة قبل 30 يونيو 2015".

وقالت "الشركة"، إن مجلس إدارتها وافق على الطلب المقدم من المحاسب عصمت عوض علي الصياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كابلات مصر، لشراء حصة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في شركة كابلات مصر لصالح شركته وآخرين، والبالغ قدرها 1864862 سهماً، بقيمة 23 جنيهاً للسهم، بإجمالي 42.478 مليون جنيه.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن القيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات، وفوض مجلس الإدارة العضو المنتدب للتوقيع على كافة المستندات والعقود الخاصة بعملية البيع.

وأظهرت القوائم المالية لـ"الكابلات الكهربائية" خلال العام 2014، تحقيق أرباح قدرها 43.7 مليون جنيه، لتتضاعف أربع مرات عن العام السابق ما نسبته 460%.

وتعمل "الشركة" في صناعة الأسلاك والكابلات والوصلات الكهربائية والتليفونية بأنواعها ومقاساتها المختلفة، وكذا كافة أنواع المعدات والأجهزة المرتبطة بطبيعة نشاطها الصناعي والإتجار فيها محلياً وخارجياً.

يبلع رأسمال "الشركة" المصدر والمدفوع 496.4 مليون جنيه، موزعاً على عدد 496.4 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.