TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: "أرابتك" تستأنف مفاوضات المليون وحدة في مصر خلال يومين

مصادر: "أرابتك" تستأنف مفاوضات المليون وحدة في مصر خلال يومين
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

.. ومصادر بالإسكان تنفى توقف المشروع

من : عمرو فؤاد

دبي-مباشر: ذكر مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بين شركة "أرابتك القابضة" الإماراتية والجانب المصري بشأن مشروع المليون وحدة ،أن المفاوضات بين الجانبين لم تتوقف ولازالت مستمرة .

وذكرت مصادر صحفية أمس أن مشروع المليون وحدة توقف مؤقتاً لعدم توافق أسلوب الشركة مع شروط الدولة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ "مباشر" أن رئيس مجلس إدارة أرابتك يصل القاهرة خلال يومين لاستئناف المفاوضات مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف المصدر أن تكلفة توصيل المرافق إلى أرض المشروع من أولويات التفاوض للجانبين.

وأضاف المصدر لـ"مباشر" أن الاتفاق الأخير بين الإسكان وأرابتك تضمن قيام وزارة الإسكان بتوصيل المرافق إلى أرض المشروع مقابل عدد محدد من الوحدات ، وذلك في إطار تنفيذ وحدات تستهدف الإسكان المتوسط.

وقال المصدر إن أية زيادة في أسعار المرافق ستكبد شركة أرابتك خسائراً، ولفت إلى رغبة أرابتك في دعم الاقتصاد المصري ، إلا أن هذا الدعم يجب أن يأتي في إطار الاستثمار الذي يكفل للشركة عدم تحقيق خسائر.

وأضاف المصدر أن أرابتك تتفاوض بشكل مباشر مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية دون وجود طرف ثالث.

وفي وزارة الاسكان ، أكدت مصادر لـ"مباشر" ان المشروع مستمر ولم يتوقف ، وجاري التفاوض بشأن الحصة العينية اضافة الى بعض البنود الأخرى .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه،ان هناك جولة مفاوضات جديدة خلال الأيام القليلة القادمة ستجمع مسئولى أرابتك والمجتمعات العمرانية ووزارة الاسكان ، بهدف وضع البنود النهائية لتوقيع الاتفاق.

وكشفت مصادر لـ"مباشر" في وقت سابق عن أسعار البيع النهائية لوحدات مشروع المليون وحدة ،مؤكدا أن الأسعار النهائية لبيع الوحدات ، والتي تقدمت بها أرابتك تنخفض عن أسعار بيع الحكومة .

وقالت المصادر أن الأسعار النهائية المقدمة من أرابتك خارج المنافسة ، لأنها تأتي أقل من أسعار الحكومة المصرية ، مشيرةً إلى أن الشركة لم تتلكأ في المضي قدماً نحو تنفيذ مشروع المليون وحدة.

وكانت الحكومة المصرية وقعت عقداً مع شركة أرابتك الإماراتية لتنفيذ مشروع المليون وحدة بقيمة إجمالية متوقعة تناهز 280 مليار جنيه (40 مليار دولار).

وتعمل شركة أرابتك القابضة االاماراتية في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء شركات مقاولات بناء و شركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة حوالي 4.4 مليارات درهم موزعة إلى 4.4 مليارات سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.