TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر" تنشر أسعار مشروع أرابتك"المليون وحدة"

"مباشر" تنشر أسعار مشروع أرابتك"المليون وحدة"

من :عمرو فؤاد

دبي ــ مباشر: قالت مصادرلـ"مباشر" رفضت ذكر اسمها، ان أسعار البيع النهائية لوحدات مشروع المليون وحدة ،المزمع تنفيذه مع الحكومة المصرية أقل من الأسعار التى تبيع بها الحكومة للمواطن .

وكانت الحكومة المصرية وقعت عقدا مع شركة أرابتك الامارتية لتنفيذ مشروع المليون وحدة بقيمة إجمالية متوقعة تناهز 280 مليار جنيه (40 مليار دولار).

وأضافت المصادر التى رفضت ذكر اسمها ، ان أرابتك جادة في اتخاذ الخطوات النهائية لتنفيذ المشروع ، مؤكدة على ان الاسعار النهائية لبيع الوحدات ، والتى تقدمت بها أرابتك تنخفض عن أسعار بيع الحكومة .

ونفى وزير الاسكان المصري أول امس سحب مشروع المليون وحدة من أرابتك وتقديمه لشركة أخرى.

وقالت المصادر لـ "مباشر" ان أسعار بيع الوحدات المزمع انشاؤها في مدينة العبور تنخفض عن أسعار الحكومة بحوالي 5%   بسعر نهائي للتسليم 2650جنيه بانخفاض 150 جنيه عن سعر الحكومة الحالي ، بانخفاض حوالي 32% عن القطاع الخاص.

واضافت المصادر ان أسعار وحدات مدينة بدر رترتفع بحوالي 100 جنيه عن سعر الحكومة البالغ 2500 جنيه للمتر (تسليم على المفتاح) ، الا انه ينخفض عن سعر القطاع الخاص بحوالي 28% .

وقالت المصادر لـ"مباشر" ان الاسعار المقدمة من الشركة في المنيا الجديدة يبلغ 3500 جنيه للمتر(تسليم على المفتاح) بفارق 12% عن القطاع الخاص.

وأكدت المصادر لـ"مباشر" ان أرابتك تضع أمامها دعم اللاقتصاد والمواطن المصري تزامنا مع حسابات المكسب والخسارة.

وقالت المصادر ان الاسعار النهائية المقدمة من أرابتك خارج المنافسة ، لانها تأتى أقل من أسعار الحكومة المصرية ، مشيرة الى ان الشركة لم تتلكأ في المضي قدما نحو تنفيذ مشروع المليون وحدة.

قال وزير الإسكان  المصري مطلع ديسمبر الجاري أن شركة أرابتك الإماراتية ستقدم دراسة الجدوى النهائية للمليون وحدة سكنية التي تستعد لتنفيذها في 3مدن جديدة كمرحلة أولى ،وذلك خلال أسبوعين.

 

 

الصورة :من رويترز -آريبيان آى