TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مؤشر دبي" يعاود خسائره بالتعاملات المبكرة

"مؤشر دبي" يعاود خسائره بالتعاملات المبكرة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: فشل سوق دبي المالي في الحفاظ على اللون الأخضر الذي أغلق عليه أمس الأربعاء، ليعاود خسائره مرة أخرى بالتعاملات المبكرة لجلسة الخميس، في ظل ضغوط بيعية على قطاعاته الرئيسية باستثناء البنوك.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا نسبته 0.72% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، فاقدا حوالي 27 نقطة من رصيده ليهبط إلى مستوى 3709.46 نقطة.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة أمس الأربعاء باللون الأخضر، بعد 3 جلسات من التراجع، بدعم مباشر من أسهم قطاع البنوك بقيادة الإمارات دبي الوطني، التي تغلبت على خسائر "العقارات".

وتوقع المحللون، في تصريحات لـ "مباشر" أن تستمر حالة التذبذب التى تشهدها أسواق الإمارات خلال الجلسات الأخيرة ، وسط استمرار غياب الاستثمار المؤسسي تزامنا مع اتجاه الاجانب لتخفيف المراكز.

وجاء قطاع الاستثمار في صدارة الخسائر القطاعية، في تلك الأثناء متراجعا بنسبة 2.53% تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 1.74% وجاء قطاع العقارات متراجعا 1.1%، في حين البنوك وحيدا بالأخضر مرتفعا 0.58%.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر سهم ديار الخسائر، متراجعا بنسبة 3.15%، تلاه دبي للاستثمار وسوق دبي المالي بنسبة تراجع بلغت 2.67% و2.55% لكل منهما على الترتيب.

وجاء سهم دبي الإسلامي متراجعا 1.2%، في حين بلغت خسائر أرابتك 1%، وجاء إعمار على تراجع نسبته 0.72%.

وفي المقابل جاء دبي التجاري في صدارة الأسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 14.77% بدعم من نتائجه المالية، وسجل الإمارات دبي الوطني مكاسب بنسبة 0.32%.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات 50.25 مليون سهم بلغت قيمتها 74.3 مليون درهم من خلال 990 صفقة.