TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.4 مليار دولار مشتريات متوقعة لأثرياء العالم من عقارات دبي خلال 2024

4.4 مليار دولار مشتريات متوقعة لأثرياء العالم من عقارات دبي خلال 2024
دبي

مباشر – دبي: يستعد أثرياء العالم لإنفاق 4.4 مليار دولار (16.161 مليار درهم إماراتي) على شراء العقارات السكنية في دبي خلال العام الجاري، بحسب استطلاع أجرته شركة نايت فرانك للعقارات.

وشمل الاستطلاع أراء نحو 217 مليونيراً من مختلف أنحاء العالم، و100 مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي من ذوي الثروات العالية، لفهم مواقفهم ورغباتهم وتطلعاتهم فيما يتعلق بالاستثمار في العقارات.

وبحسب شركة الاستشارات العقارية، فإن صافي ثروة المشاركين في الاستطلاع من ذوي الثروات العالية يبلغ نحو 5.4 مليار دولار ويمتلكون 1147 منزلاً حول العالم.

وتحتل دبي المرتبة الأولى كالإمارة الأكثر تفضيلاً في الإمارات بين أثرياء العالم عندما يقررون شراء عقار سكني، وتبلغ نسبة الإقبال هذا العام 73 بالمائة مقارنة بنسبة 67 بالمائة عام 2023.

وتأتي أبوظبي في المرتبة الثانية بنسبة 23 بالمائة، بينما حصلت الشارقة على المركز الثالث هذا العام.

وبحسب نايت فرانك، فإن ازدهار دبي جاء نتيجة تحويلها إلى مركز تجاري عالمي خلال الخمسين عاماً الماضية.

وقد ساهمت هذه الخطوة، جنباً إلى جنب مع الاستثمارات في البنية التحتية والتركيز على الحياة الاجتماعية، في تحسين مستوى المعيشة بشكل مستمر وتحقيق معدلات استثنائية في السلامة العامة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل تُعتبر دبي أيضاً واحدة من أكثر المدن اتصالاً في العالم، حيث يمكن الوصول إليها ضمن مدى زمني يصل إلى ثمان ساعات جوية من أي دولة في الشرق الأوسط، وست ساعات جوية من المدن الرئيسية في شبه القارة الهندية وإفريقيا.

وحلّت جودة البنية التحتية بالإمارات في المرتبة الرابعة عالمياً في تقرير التنافسية لعام 2023 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي نُشر في يناير الماضي.

وتُعتبر مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية ثاني أكبر اعتبار بالنسبة للأثرياء. إذ شهدت هذه الإمارة صعوداً سريعاً منذ بدايات القرن الثامن عشر، لتصبح ثالث أكثر المدن زيارة في العالم.

وبلغ عدد الوافدين إليها 17.1 مليون في عام 2023 لتأتي بعد لندن التي بلغ عدد زوارها 18.8 مليون زائر وإسطنبول التي استقبلت 20.2 مليون سائح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام  

ترشيحات:

مبيعات عقارات دبي تنمو 53% منذ بداية 2023

عقارات دبي تسجّل مبيعات 35.2 مليار درهم في يناير 2024