TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع قانون الدفاع المدني ويُحيله إلى "الشورى"

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع قانون الدفاع المدني ويُحيله إلى "الشورى"
جانب من الاجتماع

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة محمد عبدالرحمن آل ثاني على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

كما وافق المجلس علي مشروع قرار وزير الداخلية بتحديد المنشآت التي تتولى "قطر للطاقة" تنفيذ بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني عليها، وفق وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء.

وتمت الموافقة على مشروع قرار وزير الدولة لشؤون الطاقة بشروط ومواصفات أنظمة الأمن والسلامة وقواعد التمديدات الكهربائية والمائية والتدابير والاحتياطات اللازمة لتأمين وحماية وصيانة معدات وأجهزة توصيل الخدمة.

إلى جانب ذلك وافق على اقتراح وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل المادة (6) من القانون رقم (9) لسنة 2017 بشأن تنظيم المدارس، وذلك بهدف فتح المجال للالتحاق بفصول رياض الأطفال، قبل المرحلة الابتدائية، من عمر ثلاث سنوات بدلا من أربع سنوات.

وأحيط مجلس الوزراء علما بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن التعامل في المنتجات المنظمة.

كما اتخذ المجلس الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية، للتعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وسلائفها.

ووافق علي مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة رومانيا، ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنظيم المعارض المتنقلة بين هيئة متاحف قطر في دولة قطر ومتحف إم بلس المحدودة في هونغ كونغ.

كما استعرض مجلس الوزراء تقريراً عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنتدى الحكومي الخامس لمكافحة الاتجار بالبشر، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السيولة المحلية في قطر ترتفع 5.7% بنهاية أبريل

وزير المالية القطري يؤكد دور المؤسسات العربية بمواجهة التداعيات الاقتصادية

رغم الارتفاع السنوي..أصول بنوك قطر بأدنى مستوى منذ نوفمبر 2023