TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلب سعودي لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي" لتسهيل وحماية المساعدات الإنسانية

طلب سعودي لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي" لتسهيل وحماية المساعدات الإنسانية
المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله الربيعة، خلال مشاركته في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض

الرياض – مباشر: دعا المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المجتمع الدولي إلى تأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي" والذي سيجمع بين مجتمع الطيران والمنظمات الإنسانية وحكومات الدول.

وأوضح الربيعة خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في جلسة حوارية بعنوان "الطيران- شريان حيوي للجهود الإنسانية" ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م، أن المجلس سيعمل على تسهيل وحماية المساعدات الإنسانية التي تُنقل عبر الطرق الجوية، مؤكداً حسب المقترح أن جميع البرامج يجب أن تكون محمية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وينعقد مؤتمر مستقبل الطيران 2024م تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، والذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 5000 خبير وقائد في قطاع الطيران من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأبرز الربيعة، الدور الحيوي للطيران المدني في تقديم المساعدات الإنسانية أثناء الكوارث الطبيعية والنزاعات، مشيراً إلى أنه يعد أمراً بالغ الأهمية للنقل السريع للعاملين في المجال الإنساني وتوصيل إمدادات الطوارئ مثل الغذاء والمياه والمساعدات الطبية والإيوائية، حيث سيسهل مجلس الطيران الإنساني العالمي في تقديم المساعدات مما ينقذ الأرواح ويساعد المحتاجين.

وكشف الربيعة، أن مركز الملك سلمان للإغاثة استفاد من الطيران لتقديم الإمدادات الصحية الحيوية والمساعدات في مناطق الأزمات، وقد دعمت الجسور الجوية التي سيّرها المركز إلى قطاع غزة حتى الآن بـ50 رحلة جوية من الرياض إلى العريش في مصر، وإلى السودان بأكثر من 20 رحلة جوية، كما تم تقديم مساعدة حيوية لضحايا الزلازل في تركيا وسوريا، بالإضافة إلى إرسال الجسر الجوي إلى أوكرانيا عبر 21 طائرة محملة بالمساعدات الأساسية إلى المدن الحدودية في بولندا.

ونوّه المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة بأن الطيران المدني ضروري للعمليات الإنسانية، حيث يمكّن من إرسال المساعدات بسرعة ويساعد في إجلاء المتضررين، كما أنه يدعم التعافي على المدى الطويل من خلال نقل المعدات الحيوية مثل الآلات ومواد إعادة البناء، مضيفا أن الطائرات بدون طيار تساعد في إيصال المساعدات إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.

والتقى الربيعة، اليوم، رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي(الإيكاو)ـ سالفاتوري شاكيتانو، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م المنعقد حالياً في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون بين الجانبين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل توصيل إمدادات الطوارئ مثل الغذاء والمياه والمساعدات الطبية والإيوائية عبر الجو للمناطق المتضررة حول العالم، وبحث أبرز الموضوعات المطروحة في مؤتمر مستقبل الطيران بدورته الثالثة.

كما التقى الربيعة، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م المنعقد في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمستفيدين حول العالم، ودور الهيئة العامة للطيران المدني في إيصال تلك المساعدات بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، ومدى إسهام النقل الجوي في خدمات البحث وعمليات الإنقاذ وإجلاء السكان وتقديم الغذاء والإمدادات الطبية في المناطق المنكوبة والمتضررة حول العالم.

ونوّه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المحتاجين والمتضررين في شتى أنحاء العالم.

image-61

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يُطمْئِنُ الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين

"الخطوط السعودية" تعلن عن صفقة لشراء 105 طائرات من إيرباص

قرار بتعديل نظام العمل المرن بالسعودية.. يرفع عدد الساعات إلى 160 ساعة شهريا

اتحاد الغرف السعودية يعلن تشكيل أول لجنة وطنية للتطوير العقاري